TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم سوق العمل بالبحرين: ترحيل 5300 عامل مخالف للأنظمة خلال 3 أشهر

تنظيم سوق العمل بالبحرين: ترحيل 5300 عامل مخالف للأنظمة خلال 3 أشهر
البحرين - صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية البحرينية عن ترحيل 5,300 وافدٍ خلال الفترة من أكتوبر 2022 وحتى نهاية ديسمبر 2022.

وأكدت "الهيئة و"الجوازات" في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، الحرص على مكافحة ظاهرة العمالة غير النظامية والالتزام بقانون الإقامة في المملكة وقانون هيئة تنظيم سوق العمل وغيرها من القوانين والإجراءات، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ومن ناحية أخرى، كشفت هيئة تنظيم سوق العمل عن تنفيذ أكثر من 7,153 حملة وزيارة تفتيشية وإحالة 731 مخالفة جنائية إلى النيابة العامة في الفترة المذكورة، منها 257 مخالفة لأصحاب عمل، و474 لعمالة وافدة، كما تم إحالة 62 قضية عمل جبري إلى النيابة العامة، فيما بلغ مجموع الجزاءات المتحصلة 253 ألف دينار.

وأشارت هيئة تنظيم سوق العمل، إلى زيادة وتيرة الزيارات والحملات التفتيشية المشتركة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وأبرزها وزارة الداخلية، حيث بلغ مجموع الزيارات التفتيشية في الفترة المذكورة نحو 7,037 زيارات بزيادة نسبتها 33 بالمائة مقارنة مع ذات الفترة من 2021، كما زادت عدد الحملات التفتيشية المشتركة في الفترة المذكورة بنسبة 66 بالمائة لتصل إلى 116 حملة مشتركة.

 ونوّهت الهيئة، بحرصها على تنفيذ الدور المنوط بها في تنظيم سوق العمل، والحفاظ على بيئة عمل تتمتع بالإنتاجية العالية والعدالة والتنافسية التي تعزز من قدرة المملكة في الحفاظ على جاذبيتها الاستثمارية مع حفاظها على حقوق جميع أطراف العمل، داعية إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة والإجراءات المعتمدة في مملكة البحرين.

 ودعت "الهيئة" و"الجوازات" جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل، والإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة   www.lmra.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055، أو من خلال التواصل مع "الجوازات" على 17077077 أو التواصل عن طريق الموقع www.npra.gov.bh  أو تقديم الملاحظات عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".