TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف": توظيف 400 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال عام 2022

"هدف": توظيف 400 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال عام 2022
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية "هدف"- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف صندوق تنمية الموارد البشرية السعودية "هدف" عن إسهامه في دعم توظيف 400 ألف مواطن ومواطنة عبر برامجه ومبادراته للعمل في منشآت القطاع الخاص خلال عام 2022.

وقال مدير عام الصندوق تركي بن عبدالله الجعويني عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء إن عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات وبرامج التدريب والتمكين والإرشاد التي قدمها الصندوق خلال العام الماضي تجاوز 1.49 مليون مستفيد ومستفيدة.

وأضاف :تجاوز عدد المنشآت المستفيدات من خدمات الصندوق خلال ذات العام 138 ألف منشأة في مختلف قطاعات سوق العمل ومن مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن إجمالي المبالغ المصروفة على برامج دعم التدريب والتمكين خلال العام الماضي بلغت 6 مليارات ريال.

وتابع الجعويني أن الصندوق يعمل وفق شراكة فعالة مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لدعم وتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية في سوق العمل.

وأضاف أن تنامي أعداد من تم دعم توظيفهم واستفادتهم من خدمات وبرامج دعم التدريب والتمكين والإرشاد من الأفراد ومنشآت القطاع الخاص، يأتي ضمن جهود الصندوق في تلبية متغيرات ومتطلبات سوق العمل وتحسين كفاءته، ومواكبةً للتطورات ومراعاةً للاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات، وتطوير برامج دعم التدريب والتمكين والإرشاد الموجه إلى الكوادر الوطنية بما يتماشى ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 واستراتيجية سوق العمل.

 

Image

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية يتوقع تراجع معدل التضخم بالسعودية إلى 2.6% خلال عام 2023

السعودية.. افتتاح مصنع لتوطين الصناعات العسكرية يشمل المنتجات الدفاعية والأمنية

إنفوجرافيك.. متوسط أسعار الحديد في السعودية خلال عام 2022

الإحصاء السعودية: ارتفاع متوسط التضخم بأسعار المستهلك 2.5% خلال عام 2022

خادم الحرمين الشريفين يوجه باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن 3 أشهر إضافية

الموارد البشرية السعودية تصدر قراراً بتوطين عدة مهن وأنشطة بالمدينة المنورة