TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً بشأن "التقنيات المالية"

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً بشأن "التقنيات المالية"
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الاثنين، القرار رقم 10 لسنة 2023 بشـأن إصدار الكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010.

ويأتي إصدار القرار وفق بيان الهيئة بعد الاطلاع على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قرار مجلس المفوضين باجتماعه رقم (48) لسنة 2022 المنعقد بتاريخ 28/12/2022.

وتقرر في المادة الأولى أن يعدّل الكتاب الأول (التعريفات)، والكتاب الثاني (هيئة أسواق المال)، والكتاب الخامس (أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون)، والكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية)، والكتاب السادس عشر (مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وفقاً للمرفق رقم (1) من هذا القرار، على أن يسري تطبيق أحكام هذه التعديلات اعتباراً من 2 يناير 2024.

وفي المادة الثانية يُضاف الكتاب التاسع عشر (التقنيات المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وفقاً للمرفق رقم (2) من هذا القرار، على أن يسرى تطبيق أحكام هذا الكتاب اعتباراً من التاريخ المذكور سابقاً.

أما المادة الثالثة للقرار فقد دعت الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلٌ فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ 20 أكتوبر 2024 وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

يذكر أن الهيئة أعلنت يوم السبت الماضي ، اعتماد مجلس مفوضيها مخرجات مشروعها الخاص بإعداد ووضع إطار تنظيمي للتقنيات المالية المرتبطة بأنشطة الأوراق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات: 

"الأرجان" توقع عقد تخصيص قسيمة مع "العامة للصناعة"

"أسواق المال" تُقر تعديلاً على بعض أحكام إدراج الشركات غير الكويتية

"أسواق المال الكويتية": انتهاء إعداد تعليمات التقنيات المالية