TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بورصة قطر تستقبل "بيمة" الوافد الـ49

اليوم.. بورصة قطر تستقبل "بيمة" الوافد الـ49
مقر بورصة قطر
بيمه
BEMA
-0.45% 3.75 -0.02

الدوحة – مباشر: بعد دقائق تستقبل بورصة قطر مع افتتاح تعاملات اليوم الاثنين الوافد الـ49 في سوقها الرئيسي ممثلاً في شركة الضمان للتأمين الإسلامي "بيمة"، بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية.

وحسب نشرة إدراج الشركة، فقد تم تحديد سعر الإدراج بقيمة 4.21 ريال قطري للسهم الواحد؛ بما يمثل علاوة إصدار قدرها 3.21 ريال قطري للسهم الواحد فوق القيمة الاسمية البالغة ريالاً قطرياً وحداً للسهم.

ويبلغ رأس المال الاسمي لشركة بيمة 200 مليون ريال قطري موزعاً على 200 مليون سهم، ويترتب على سعر إدراج السهم قيمة سوقية لـ"بيمة" تبلغ 842 مليون ريال قطري عند الإدراج.

ويرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في البورصة إلى 49 شركة مساهمة مدرجة في السوق الرئيسية، وستدرج أسهم الشركة إدراجاً مباشراً دون طرح أسهمها للاكتتاب العام، والذي يشترط توافر 100 مساهم على الأقل يمتلكون ما لا يقل عن 25% من رأسمال الشركة عند الإدراج.

وستدرج أسهم شركة "بيمة" برمز "BEMA" في قطاع التأمين، وسيكون سعر سهم الشركة مُعوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

يذكر أن "بيمة" تأسست عام 2009 من قبل مساهميها الخمس المؤسسين وهم: مصرف قطر الإسلامي، وشركة قطر للتأمين، ومصرف الريان، وشركة بروة العقارية، وكيو إنفست ويشار إليهم بـ"المؤسسين، برأسمال مرخص به ومصدر قيمته 200 مليون ريال قطري؛ وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100%.

ومن أهم أغراضها: مزاولة أعمال التأمين وإعادة التأمين بكافة أنواعه، واستثمار رأس المال والممتلكات بالطريقة التي يقرها مجلس الإدارة؛ وذلك وفقاً لأحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

أصول "المركزي القطري" ترتفع 4 مليارات دولار في عام

قطر للمعلومات الائتمانية: تسوية 80 ألف شيك للشركات والأفراد في 2022

"غازبروم": روسيا تمد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بمعدل 35.4 مليون م/ي