تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يحقق المركز الأول في إصدارات الصكوك الأولية والثانوية لـ2022

"بيتك" يحقق المركز الأول في إصدارات الصكوك الأولية والثانوية لـ2022
فرع لبيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.48% 826.00 -4.00

الكويت – مباشر: حقق بيت التمويل الكويتي "بيتك" المركز الأول كمتداول رئيسي للمرة السادسة والمركز الأول كمتداول ثان للعام الثاني، في السوق الأولى والسوق الثانوية لإصدارات الصكوك لبرنامج مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM).

وقال مدير عام خزانة الكويت في "بيتك" أحمد السميط، إن حجم إصدارات السوق الأولية لبرنامج الـ(IILM) تجاوز 13.8 مليار دولار أمريكي ضمن 37 إصدار؛ إذ احتل "بيتك" المركز الأول، فيما جاء بنك أبوظبي الأول في المركز الثاني، و"ماي بنك" في المركز الثالث، منوهاً بأن وكالة ستاندرد آند بورز العالمية صنفت البرنامج عند مستوى A-1 قصير الأجل.

وأكد أحمد السميط مواصلة الأنشطة الاستثمارية في سوق رأس المال الأولي والثانوي، مبيناً أن "بيتك" من أكثر المؤسسات نشاطاً في صناعة السوق، واستمر في توسيع نطاق تداولاته للصكوك قصيرة الأجل من إصدارات المؤسسة الدولية الإسلامية لإدارة السيولة (IILM).

وبين أن "بيتك" نجح في تعزيز دوره البارز كصانع سوق، والمحافظة على ريادته في تحقيق أعلى المعايير المهنية والكفاءة في الأداء للمساهمة في تطوير وتنمية سوق الصكوك.

وأضاف "السميط":" نظراً لاستقرار العوائد المتوقعة في عام 2023، سيكون عاماً نشطاً في حجم وعدد الإصدارات للسوق الأولي والتداولات للسوق الثانوي؛ مما يتيح فرصاً استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال".

يذكر أن "بيتك" سجل أرباحاً في تسعة الأشهر الأولى من العام السابق بقيمة 205.77 مليون دينار، بزيادة سنوية 22.4%..

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات: 

"غازبروم": روسيا تمد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بمعدل 35.4 مليون م/ي

عجز الميزانية الأمريكية يقفز إلى 421 مليار دولار في 3 أشهر