TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 فبراير.. عمومية "بترولية" تناقش توزيعات الأرباح السنوية

6 فبراير.. عمومية "بترولية" تناقش توزيعات الأرباح السنوية
اجتماع سابق للشركة
بترولية
IPG
-4.12% 465.00 -20.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لمجموعة البترولية المستقلة، يوم الاثنين 6 فبراير المقبل، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 30% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 30 فلساً لكل سهم، وبإجمالي 5.42 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر الماضي.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أن الأرباح النقدية تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية تاريخ الاستحقاق المحدد بثمانية أيام عمل على الأقل بعد تاريخ الجمعية.

أشارت إلى أن بدء توزيع الأرباح سيتم بعد يومين عمل من نهاية تاريخ الاستحقاق، مع تفويض مجلس الإدارة في تغيير تلك التواريخ إذا لزم الأمر.

كما تناقش الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر الماضي والمصادقة عليه، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي عن نتائج البيانات المالية، واعتماد البيانات المالية للشركة.

كما تستعرض تقرير التعاملات ذات الصلة وتفويض مجلس الإدارة بالتعامل معهم حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر المقبل، واستعراض أي مخالفات رصدتها الجهات الرقابية عن السنة المالية المنتهية.

كما تبحث الموافقة على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بـ 100 ألف دينار عن السنة المالية المنتهية، وتفويضهم في شراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وفقاً للقوانين المنظمة.

وتناقش الموافقة على إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2022، والموافقة على تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة، مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعاب.

يُشار إلى أن أرباح المجموعة البترولية المستقلة ارتفعت خلال الربع الرابع من عام 2022 بنسبة 58.87% لتبلغ نحو 1.09 مليون دينار، مقابل 688 ألف دينار أرباح الربع الرابع من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات: 

"غازبروم": روسيا تمد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بمعدل 35.4 مليون م/ي

عجز الميزانية الأمريكية يقفز إلى 421 مليار دولار في 3 أشهر