TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصرف الريان" يصدر تعقيباً على الغرامة المفروضة ضد شركة تابعة في بريطانيا

"مصرف الريان" يصدر تعقيباً على الغرامة المفروضة ضد شركة تابعة في بريطانيا
فرع تابع لمصرف الريان في قطر
الريان
MARK
0.00% 2.53 0.00

الدوحة – مباشر: أصدر مصرف الريان بياناً للتعقيب على الأنباء المتداولة في السوق بشأن الغرامة المفروضة على بنك الريان - المملكة المتحدة.

وأوضح المصرف في بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، أن بنك الريان – المملكة المتحدة هو شركة تابعة لمصرف الريان، ويمثّل كياناً قانونياً مستقلاً يعمل بموجب القوانين والأنظمة المعتمدة في المملكة المتحدة.

وتابع:" أكملت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة مراجعتها لنقاط الضعف التاريخية في أنظمة وضوابط الجرائم المالية للبنك التابع في المملكة المتحدة والتي تعود إلى فترة ما بين 2015 و2017، وتم حل جميع نقاط الضعف التي تم تحديدها بالكامل بدعم ومساعدة من خبراء متخصصين خارجيين ومستقلين".

وكشف "الريان" أن الهيئة لم تجد أي دليل يشير إلى تورط بنك الريان – المملكة المتحدة أو عملائه في أنشطة غسل الأموال أو أي نشاط إجرامي، كما أن المسؤولين في الإدارة الحالية لبنك الريان – المملكة المتحدة لم يكونوا يشغلون أي مناصب إدارية عليا في البنك في ذلك الوقت.

وأكد المصرف القطري على أن الغرامة ليس لها أي تأثير مادي على عمليات المجموعة أو مركزها المالي.

وكانت هيئة مراقبة السلوكيات المالية في بريطانيا قد أعلنت بالأمس تغريم بنك الريان - بريطانيا، 4.02 مليون جنيه إسترليني (4.8 مليون دولار)؛ لعدم نجاحه في وضع ضوابط كافية لمنع غسل الأموال.

يذكر أن أرباح "الريان" تراجعت في التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر2022 بنسبة 20.61% إلى 1.36 مليار ريال مقابل أرباحاً بنحو 1.71 مليار ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

تغريم بنك الريان - بريطانيا 4.8 مليون دولار

"مزايا قطر" تتخارج من مشروع المارينا

16 نشاطاً يدعمون نمو اقتصاد قطر 4.3% في الربع الثالث