TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين العراق" توقع اتفاقية لبيع وإعادة استئنجار أصولاً بـ180 مليون دولار

"زين العراق" توقع اتفاقية لبيع وإعادة استئنجار أصولاً بـ180 مليون دولار
تلك الاتفاقية سيكون لها أثر مالي إيجابي على عمليات الشركة في العراق
زين
ZAIN
-0.81% 491.00 -4.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة "زين" توقيع شركة زين العراق اتفاقية لبيع وإعادة استئجار الأصول الخاملة التي تشكل الأبراج والمرافق المساندة من مولدات كهرباء، وخزانات الوقود، وأكشاك الحماية مع شركة "تي أيه إس سي أبراج العراق".

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، تشمل الاتفاقية بيع وإعادة استئجار الأبراج البالغ عددها 4968 برجاً بقيمة 180 مليون دولار أمريكي (55 مليون دينار كويتي)، على أن تقوم "أبراج العراق" ببناء مواقع جديدة ومن ضمنها 198 موقعاً جديداً خلال الـ12 شهراً المقبلة.

ولفتت البيان إلى أن مجموعة زين زادت حصتها في شركة "تي أيه إس سي أبراج" في تاريخه من 69% إلى 83.47% على أن تستمر الأخيرة بالعمل ككيان مستقل، فأغلبية أعضاء مجلس إدارتها غير تابعين لـ"زين"، ولها فريق تنفيذي خاص لها.

وتابع:" ونظراً لطبيعة مساهمة زين ونموذج التشغيل المستقبل ستظل تي أيه إس سي تورز شركة زميلة لمجموعة زين".

وأوضحت المجموعة أن تلك الاتفاقية سيكون لها أثر مالي إيجابي على عمليات الشركة في العراق، إذ يقدر الربح المحاسبي من الصفقة ما يقارب 36 مليون دولار أمريكي (11 مليون دينار كويتي)، والذي سوف يتم تسجيله في البيانات المالية لشركة زين العراق خلال الربع الأول من عام 2023.

يذكر أن أرباح المجموعة ارتفعت في التسعة أشهر الأولى من 2022 بنسبة 12% سنوياً إلى 152 مليون دينار (498.04 مليون دولار)، وسجلت ربحية السهم الواحد 35 فلساً

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي 2.5% خلال 2023

"الكيماويات البترولية": 8 ملايين دولار تكلفة صيانة مصنع البولي بروبيلين