TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للأسمنت: مصنع الشركة يعمل بكامل طاقته بعد السيطرة على انفجار تنك مازوت

مصر للأسمنت: مصنع الشركة يعمل بكامل طاقته بعد السيطرة على انفجار تنك مازوت
مصنع أسمنت

القاهرة - مباشر: أكد شركة مصر للأسمنت - قنا، أن مصنعها عاد للعمل بكامل طاقته، بعد السيطرة على انفجار تنك مازوت بالمصنع يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن الانفجار حادث عارض تم السيطرة عليه خلال نصف ساعة وجاري معرفة أسبابه.

وكانت مصر للأسمنت قنا، قالت يوم الثلاثاء الماضي أنه تم سماع صوت انفجار داخل مصنع الشركة الكائن بمدينة قفط في محافظة قنا، وتبين أنه من تنك المازوت اليومى والذي يقوم بتغذية الفرن سعته 680 طن (السعة التخزينية)، وكمية الوقود بداخله تقدر بحوالى 350 طن.

وأوضحت إنه بالتوجه إلى مكان الانفجار تبين وجود لسان من اللهب من داخل التنك، وقد تم التعامل مع الحريق والسيطرة عليه بمعرفة فريق الإطفاء بالمصنع وفريق السلامة والصحة المهنية، كما قامت الأنظمة الاتوماتيكية للإطفاء بالعمل، مما ساعد على إخماد الحريق في أقل من 30 دقيقة.

وتنعي الشركة فقيدها الفني أيمن رمضان محمود، من فريق الصيانة الميكانيكية الذي توفى في مستشفي قنا العام مساء اليوم، متأثرا بإصابته في الحادث أثناء تواجده لمباشرة عمله، وذلك رغم قيام المستشفي باتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لإسعافه.

وألمحت الشركة، إلى أنه لم يسفر الحادث عن أي إصابات أخري.

يشار أن مصر للأسمنت - قنا،  حققت صافي أرباح بلغت 96.89 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 122.06 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتراجع نصيب ملكية الشركة الأم في الأرباح خلال الفترة إلى 63.09 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 107.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 1.97 مليار جنيه، مقارنة بـ1.89 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت الأرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 52.13 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 80.77 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح مصر للأسمنت قنا تنمو 24% خلال النصف الأول