TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر بني سويف للأسمنت تقرر تخفيض رأس المال عبر إعدام أسهم خزينة

مصر بني سويف للأسمنت تقرر تخفيض رأس المال عبر إعدام أسهم خزينة
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة مصر بني سويف للأسمنت، على تخفيض رأس المال المصدر للشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة المشتراة التي في حوزة الشركة والبالغ مقدارها 7.07 مليون سهم تم شراؤها من خلال الشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن المجلس قرر تخفيض رأسمال الشركة المصدر من 750 مليون جنيه مصري إلى 679.28 مليون جنيه مصري بمقدار 70.71 مليون جنيه بعدد 7.07 مليون سهم لتصبح عدد الأسهم بعد التخفيض 67.93 مليون سهم وقيمة كل سهم 10 جنيهات وذلك لحين العرض على الجمعية العامة غير العادية للاعتماد.

ووافق المجلس بالإجماع على تقرير الإفصاح بغرض التعديل وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد بشأن السير في إجراءات تخفيض رأس المال وتفويض رئيس مجلس الإدارة في توقيع تقرير الإفصاح وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد، وإدراج أي تعديلات على نموذج الإفصاح وفقاً لما تتطلبه هيئة الرقابة المالية أو أي جهة إدارية أخرى.

كما تم الموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة في الدعوة للجمعية العامة غير العادية للشركة بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على نموذج الإفصاح للنظر في تخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة فور الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح، وتعديل المواد (6) (7) من النظام الأساسي للشركة أو أي مواد أخرى تطلبها أي جهة إدارية.

وأظهرت القوائم المالية لشركة مصر بني سويف للأسمنت خلال النصف الأول من 2022، تراجع أرباح الشركة بنسبة 44% على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بلغت 44.63 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 79.74 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 725.93 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 440.6 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح مصر بني سويف للأسمنت تهبط 44% خلال النصف الأول