TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن توقيع اتفاقية البنود الرئيسية مع شركة ايفانهو اليكتريك انكك (ايفانهو) للاستحواذ على نسبة 9.9% من الاسهم العادية وتأسيس شركة للاستكشاف في المملكة العربية السعودية.

update company info 1211.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
تفاصيل الإعلان تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن توقيعها يوم الثلاثاء في تاريخ 17/06/1444 هـ الموافق (10/01/2023م) اتفاقية البنود الرئيسية مع شركة ايفانهو اليكتريك انكك (ايفانهو) للاستحواذ على 10,208,162 سهماً تمثل ما نسبته 9.9% من الأسهم العادية لشركة ايفانهو لقاء مبلغ إجمالي ما يقارب 474 مليون ريال سعودي (126.4 مليون دولار أمريكي)، مقابل 46.43 ريال سعودي (12.38 دولار امريكي) للسهم الواحد عند استكمال الصفقة والمتوقع استكمالها في نهاية الربع الأول من العام 2023م، كما سيتم تمويل الصفقة من موارد معادن الخاصة، وسيتم تأسيس شركة في المملكة العربية السعودية مملوكة لمعادن بنسبة 50% وايفانهو بنسبة 50% وذلك لغرض الاستكشاف وتطوير مشاريع التعدين في المملكة العربية السعودية. وبناءً على اتفاقية البنود الرئيسية، سيتم استخدام العائد من الاستحواذ المدفوع من قبل معادن (1) للاستثمار في رأس المال التشغيلي والاستخدام العام لايفانهو و(2) لشراء وحدات التايفون (Typhoon) و(3) للاستثمار في استكشاف المعادن في المملكة وذلك داخل الأراضي التي سيتم إتاحتها من قبل شركة معادن لهذا الغرض.

وسيوفر المشروع المشترك بين شركة معادن وايفانهو إمكانية استخدام تقنية التايفون (Typhoon) التي تقوم بعمليات مسح جيوفيزيائية وذلك من خلال استخدام أجهزة إرسال عالية الطاقة للكشف عن احتمالية وجود معادن كبريتية تحتوي على النحاس والنيكل والذهب والفضة، ومن المتوقع أن يساعد في تسريع عمليات الاستكشاف وتقليل مخاطر وتكلفة الاستكشاف لشركة معادن، وذلك من خلال استخدام أكثر تقنيات المسح الجيوفيزيائية دقةً وقوة في السوق العالمية.

وإن شركة معادن بصدد تفاوض الوثائق النهائية المتعلقة بالصفقة مع ايفانهو، كما من المتوقع أن يكون أثرها المالي إيجابياً على شركة معادن في المدى الطويل، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية لاحقاً.

الجدير بالذكر بأن ايفانهو هي شركة تكنولوجية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية ومدرجه في كلاً من سوق تورنتو للأسهم وسوق نيويورك للأسهم. وتستخدم ايفانهو مجموعة من الحلول التكنولوجية لزيادة جودة وكفاءة عمليات التنقيب التي تركز على المعادن والتي تتماشى مع إستراتيجية شركة معادن للحصول نطاق أوسع للسلع وذلك لإمكانية النمو على المدى الطويل.

التعليقات