TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للأسمنت قنا: انفجار في "تنك مازوت" يحتوي على كمية وقود تقدر بـ350 طناً

مصر للأسمنت قنا: انفجار في "تنك مازوت" يحتوي على كمية وقود تقدر بـ350 طناً
صورة تعبيرية

 

القاهرة - مباشر: أوضحت شركة مصر للأسمنت قنا، أنه تم سماع صوت انفجار داخل مصنع الشركة الكائن بمدينة قفط في محافظة قنا اليوم الثلاثاء.

وبينت الشركة في بيان صحفي، أن الانفجار تبين أنه من تنك المازوت اليومى والذي يقوم بتغذية الفرن سعته 680 طن (السعة التخزينية)، وكمية الوقود بداخله تقدر بحوالى 350 طن.

وقالت، إنه بالتوجه إلى مكان الانفجار تبين وجود لسان من اللهب من داخل التنك، وقد تم التعامل مع الحريق والسيطرة عليه بمعرفة فريق الإطفاء بالمصنع وفريق السلامة والصحة المهنية، كما قامت الأنظمة الاتوماتيكية للإطفاء بالعمل، مما ساعد على إخماد الحريق في أقل من 30 دقيقة.

وتنعي الشركة فقيدها الفني أيمن رمضان محمود، من فريق الصيانة الميكانيكية الذي توفى في مستشفي قنا العام مساء اليوم، متأثرا بإصابته في الحادث أثناء تواجده لمباشرة عمله، وذلك رغم قيام المستشفي باتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لإسعافه.

وألمحت الشركة، إلى أنه لم يسفر الحادث عن أي إصابات أخري.

وكانت الشركة قد إلى قامت بإبلاغ الحماية المدنية فى المحافظة حيث سارعت بدفع سيارات الإطفاء، والتى وصلت إلى المصنع وقاموا بإجراءات تبريد الخزان.

وأوضحت، أنه تم عزل مصادر الكهرباء ومصادر توصيل المازوت للتنك وغرفة الغلايات في حينه، وتم الانتهاء من التعامل مع الحريق، كما تم الانتهاء من تبريد التنك.

وأكدت، أن فرن الإنتاج عاد للعمل بكامل طاقته التشغيلية، مشيرة  إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق والوقوف علي أسباب الحادث.