TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تستهدف تحديث 3 طائرات كل شهر

"طيران الإمارات" تستهدف تحديث 3 طائرات كل شهر
طائرة تابعة لطيران الإمارات

دبي ـ مباشر: تستهدف "طيران الإمارات"، تجديد ما يصل إلى 3 طائرات شهرياً حتى منتصف عام 2025، ضمن برنامج تحديث المقصورات الداخلية بالكامل لـ120 طائرة.

وأكد عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، أن البرنامج الذي تبلغ تكلفته 7.3 مليار درهم هو الأضخم في تاريخ صناعة الطيران العالمية من حيث التكلفة وعدد الطائرات ضمن إطار زمني محدد، بحسب بيان صحفي.

وأوضح أن الجدول الزمني للبرنامج يستهدف تجديد 2.6 إلى 3 طائرات كل شهر، ويعتمد ذلك على حسب قدرة الشركات الموردة لتزويد القطع المطلوبة.

ولفت إلى أنه بحلول عام 2024، ستعود جميع طائرات A380 التي تخضع للتحديث، والبالغ عددها 67 طائرة، إلى الخدمة؛ ليبدأ بعدها تحديث 53 طائرة بوينغ 777 يشملها البرنامج، والذي سيكتمل في منتصف عام 2025.

ولفت إلى أن المدة الزمنية المقررة لإتمام عملية التجديد على كل طائرة تصل إلى نحو 15 يوماً لطائرات إيرباص A380، بكلفة تصل إلى 55 مليون درهم للطائرة.

 فيما يستغرق تجديد طائرة بوينغ 777 نحو 8 أيام بتكلفة 40.3 مليون درهم لكل طائرة.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى تعيين 190 موظفاً جديداً للمشروع، تعمل طيران الإمارات مع 62 من الشركاء والموردين الرئيسيين الذين وظفوا أيضاً مئات العاملين لإنجاز أكبر برنامج معروف لتحديث الطائرات في صناعة الطيران التجاري.

وأشار إلى أن خطط واستعدادات الناقلة لتنفيذ برنامجها الضخم الذي يشمل تحديث 120 طائرة ضمن أسطولها بدأت في يوليو 2021، وانطلق في نوفمبر من العام الماضي العمل على أول طائرة A380، حيث تم الانتهاء منها ووضعها في الخدمة بعد تم تجديدها بالكامل بداية العام الجاري.

وأوضح أن فكرة برنامج التحديث جاءت بسبب تأخير استلام الناقلة لبعض الطائرات التي كانت من المقرر تسليمها في عام 2021 و2023، وكان من المهم إيجاد حلول بديلة لسد هذه الثغرة.

وأوضح أنه خلال السنة المالية المقبلة سيكون هناك حاجة لنحو 500 موظف من فنيين ومهندسين في مركز طيران الإمارات الهندسي.

وأضاف: نتوقع في يوليو العام الجاري أن يتم تشغيل نحو 90 طائرة في الخدمة من هذا الطراز على أن تصل السعة المقعدية إلى نحو 95%، مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة في مارس 2024.

وتدرس طيران الإمارات تغيير نظام الترفيه على الطائرات، متوقعاً أن يشمل ذلك نحو 40 طائرة، حيث بدأت محادثات لتحديث الأنظمة بالنسبة لبعض الطائرات.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:

بأصول قيمتها 790 مليار دولار.. "أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صندوق سيادي بالعالم