TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "زين السعودية" يسجل أعلى مكاسب بـ3 أشهر مع إتمام بيع حصص بالأبراج

سهم "زين السعودية" يسجل أعلى مكاسب بـ3 أشهر مع إتمام بيع حصص بالأبراج
متعاملان بسوق الأسهم السعودية
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

مباشر ـ ثابت شحاتة: شهد سهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، نشاطاً إيجابياً خلال جلسة اليوم الاثنين؛ ليصعد بأعلى وتيرة في 3 أشهر؛ وذلك تزامناً مع إعلان الشركة عن إتمام بيع حصص في البنية التحتية للأبراج بـ3.02 مليار ريال.

وصعد السهم نحو 4.8%، بحلول الساعة 12:00 بتوقيت السعودية، وهي أعلى مكاسب للسهم منذ جلسة 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، صعد بها إلى مستوى 10.92 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه الأثناء نحو 6.42 مليون سهم، تصدر بها قائمة أعلى الكميات، بقيمة تداول بلغت 70.4 مليون ريال، وهي ثاني أعلى قيمة تداول بالسوق.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية باللون الأخضر، في تلك الأثناء بارتفاع نسبته 0.34%، مضيفاً 35.52 إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 10,572.43 نقطة.

وأعلنت "زين السعودية"، صباح اليوم الاثنين، عن إتمام بيع إتمام بيع حصص في البنية التحتية لأبراجها إلى شركة لتيس الذهبية للاستثمار "لتيس الذهبية" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وزين السعودية، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة.

وأوضحت الشركة، أنها التزمت بنقل 3 آلاف برج من أصل 8.07 ألف برج، بقيمة إجمالية تبلغ 3.02 مليار ريال، على أن يتم نقل ملكية الأبراج المتبقية على دفعات خلال مدة لا تزيد على 18 شهراً.

كما لفتت إلى أن الأثر المتوقع للصفقة يشمل الحصول على 2.4 مليار ريال، ومن المتوقع أن يصل صافي الربح لهذه الصفقة إلى 1.1 مليار ريال، موزعة على مدى فترة نقل ملكية الأبراج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"زين السعودية" توقع اتفاقية نقل ملكية شركة تابعة إلى صندوق الاستثمارات العامة

"زين السعودية" تعلن آخر تطورات العروض المقدمة للاستحواذ على حصص في أبراج الشركة

الإيرادات تقفز بأرباح "زين السعودية" بالربع الثالث إلى 85 مليون ريال

شركة أبحاث تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 13.5 ريال مع توصية "محايد"