TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سهل" توقع اتفاقيتي تسهيلات مصرفية مع "العربي" و"الرياض" بـ815 مليون ريال

"سهل" توقع اتفاقيتي تسهيلات مصرفية مع "العربي" و"الرياض" بـ815 مليون ريال
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية
update company info
1010.O
0.00% 0.00 0.00
سهل
1183
-6.05% 17.08 -1.10
update company info
1080.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل" عن توقيع اتفاقية تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنكي العربي الوطني والرياض بقيم إجمالية بلغت 800 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية"، أن التمويل مع البنك العربي الوطني، يشمل حد تمويل بالتورق محدد المدة (تحت الطلب) بمبلغ 500 مليون ريال، ومدته 5 سنوات.

وبينت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتضمن في سند لأمر بإجمالي قيمة التسهيلات، مشيرة إلى أنه سيتم تحويل مستحقات عقود التمويل وما يتعلق بها من صكوك لتغطية 105% من قيمة الرصيد القائم للتسهيلات.

وأضافت أن الهدف من التمويل هو الحصول على هذه التسهيلات إلى التوسع وزيادة حجم مبيعاتها للفترة القادمة من خلال التمويلات الجديدة الممنوحة للعملاء، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية.

وقالت الشركة، في بيان منفصل، أنها وقعت مع اتفاقية تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك الرياض، مبينة أن قيمة التمويل حد تمويل تسهيلات التورق 300 مليون ريال، وحد منتجات الخزينة 15 مليون ريال.

وأَضافت أن مدة التمويل تصل إلى 3 سنوات، مبينة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتمثل في سند لأمر بإجمالي قيمة التسهيلات.

وأوضحت أنه تم تحويل مستحقات عقود التمويل، وما يتعلق بها من صكوك لتغطية 125% من قيمة الرصيد القائم للتسهيلات.

وأشارت إلى أن الهدف من التمويل هو الحصول على هذه التسهيلات إلى التوسع، وزيادة حجم مبيعاتها للفترة القادمة من خلال التمويلات الجديدة الممنوحة للعملاء، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "سهل" تتراجع 32.7% بالربع الثالث لارتفاع تكلفة الاقتراض

أرباح "سهل" ترتفع إلى 31.3 مليون ريال بالربع الثاني من 2022

"سهل" تقرر توزيع 77.4 مليون ريال أرباحاً نقدية للمساهمين عن عام 2021

"سهل" تحصل على ترخيص لمزاولة نشاطين جديدين بجانب التمويل العقاري