TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح 4 شركات في "نمو"

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح 4 شركات في "نمو"
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الخميس، صدور موافقة مجلس إدارة الهيئة على طرح حصص في 4 شركات بالسوق الموازية "نمو".

وأعلنت هيئة السوق، في بيان لها، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة آل منيف للتجارة والصناعة والزراعة والمقاولات؛ لتسجيل أسهمها وطرح 760 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

ووافقت الهيئة، على طلب شركة شبكة المعرفة للحاسب الآلي؛ لتسجيل أسهمها وطرح 700 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية، بالإضافة للموافقة على طلب شركة تام التنموية؛ لتسجيل أسهمها وطرح 585.6 ألف سهماً تمثل 16% من أسهمها في السوق الموازية.

وأعلنت الهيئة كذلك، عن صدور قرار بالموافقة على طلب شركة وجا؛ لتسجيل أسهمها وطرح 455 ألف سهماً تمثل 13% من أسهمها في السوق الموازية.

وأوضحت هيئة السوق المالية، أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأشارت، إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ونوهت الهيئة، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلبات على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبات يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقتها على الطلبات تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركات خلال هذه الفترة.

وتعد "نمو" سوق الأسهم الموازية لتداول السعودية، وهي منصة بديلة للشركات التي تسعى إلى التوسع وطرح أسهمها في السوق المالية.

وتهدف نمو - السوق الموازية إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنويع مصادر التمويل، وتوسيع وتطوير أعمالها ونشاطاتها عبر تمكينها من الإدراج بشروط أكثر مرونة من ناحية متطلبات القيمة السوقية وعدد الأسهم المطروحة والحد الأدنى من عدد المساهمين؛ وهي متاحة للمستثمرين المؤهلين فقط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على طرح صندوقي "الأهلي للقطاع المالي الخليجي" و"البلاد المرن"

تداول السعودية: نفاذ قواعد الإدراج المعدلة بشأن القيمة السوقية المتوقعة للأسهم

تداول السعودية تضيف أسهم "لوبريف" والسيف غاليري" لمؤشر "تاسي"

حصاد مباشر..37 مليار ريال حصيلة الطروحات الجديدة بالسوق السعودي في 2022

أرباح البنوك العاملة بالسعودية ترتفع 46% خلال نوفمبر.. وتزيد 29% من بداية 2022