TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دار الأركان" تعتزم إدراج شركتها التابعة بدبي في بورصة لندن

"دار الأركان" تعتزم إدراج شركتها التابعة بدبي في بورصة لندن
إحدى الوحدات التابعة لشركة روشن للتطوير العقاري
دار الأركان
4300
-13.53% 13.04 -2.04

الرياض- مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري "دار الأركان" عن نيتها لإدراج شركتها الدولية التي تتخذ من دبي مقراً لها بعد أعادة تسميتها لمجموعة "دار جلوبال" في قطاع الإدراج الأساسي في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة والسوق الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية المدرجة ("LSE").

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أن الإدراج المقترح يعتبر إعادة هيكلة شركة دار جلوبال ويخضع ذلك لموافقات هيئة السلوك المالي FCA وبورصة لندن للأوراق المالية بعد الافصاح عن نشرة الإصدار المعتمدة من FCA فيما يتعلق بدار جلوبال.

وأشارت الشركة إلى أنه قبل الإدراج، ستقوم دار الأركان للتطوير العقاري بطرح حصة أقلية تبلغ حوالي 12% من حصتها في دار جلوبال عن طريق إصدار أولي لأسهم عادية جديدة من قبل الشركة البريطانية الجديدة التي سوف يتم إدراجها في المملكة المتحدة / دار جلوبال لمستثمرين مؤهلين من خلال اكتتاب خاص، مع احتفاظ دار الأركان بالحصة المسيطرة المتبقية البالغة 88%.

وأضافت أنه بعد الإدراج، ستكون دار جلوبال هي الشركة البريطانية القابضة للأنشطة الدولية للمجموعة في مجال التطوير العقاري ومكاتب التسويق في المملكة المتحدة وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والبوسنة والصين.

ونوهت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإدراج في الربع الأول من عام 2023، وذلك بعد استكمال الطرح الخاص واستلام الموافقات التنظيمية المطلوبة من المملكة المتحدة.

كما أشارت الشركة إلى أنه لا يوجد أثر مالي جوهري عليها وعلى شركة دار جلوبال، وسيتم الاعلان لاحقا عن اي تطورات اخرى بهذا الخصوص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "دار الأركان" تقفز215.5% بالربع الثالث 2022 لارتفاع مبيعات العقارات

تشمل الإدراج.. "دار الأركان" تدرس خيارات استراتيجية لشركة تابعة في دبي

هيئة السوق السعودية تحيل اشتباهاً في مخالفات بأسهم "دار الأركان" للنيابة العامة

"دار الأركان" و"روشن" توقعان اتفاقية لتطوير فلل في مشروع "سدرة"