TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" توقع اتفاقية مع "أوكيو" والبترول الكويتية لتطوير مجمع بتروكيماويات بعُمان

"سابك" توقع اتفاقية مع "أوكيو" والبترول الكويتية لتطوير مجمع بتروكيماويات بعُمان
مصنع تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: وقّعت كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وأوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة وشركة البترول الكويتية العالمية اتفاقية تطوير مجمع بتروكيماويات مملوك بشكل مشترك في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بسلطنة عمان.

وتهدف الشركات الثلاث من هذه الاتفاقية؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، إلى إنشاء مجمع بتروكيماويات يتكون من وحدة تكسير بالبخار ووحدات للمشتقات ومحطة لاستخراج سوائل الغاز الطبيعي (NGL) في سيح نهيدة.

وسيتم إجراء الدراسات اللازمة والتعاون باستخدام الخبرات الفنية والتجارية الواسعة في الشركات الثلاث لتطوير مشروع يتمتع بسمات فريدة تجعله منافساً عالمياً ومربحاً لكل الشركاء.

وقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي المكلف لشركة "سابك" عبدالرحمن بن صالح الفقيه، والرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو (OQ) طلال بن حامد العوفي، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي طالب العجمي.

وأوضح الفقيه أن نهج الشركة التعاوني أسهم في بناء علاقات تعاونية طويلة الأمد، وتقديم حلول مبتكرة، وتحقيق القيمة المتبادلة على مدار أكثر من 45 عاماً، مبيناً أن الاتفاقية تسهم في تحديد وتقييم فرص النمو المستدام من خلال الجمع بين قدرات أطرافها وخبراتهم وتقنياتهم والعمل الجماعي مع الشركاء.

وأشار إلى أن الانضمام إلى هذا المشروع المتميز يأتي في إطار استراتيجية الشركة للنمو، وأهداف رؤية المملكة 2030م الرامية إلى تطوير وتعزيز أعمال الصناعات التحويلية ومواجهة تحديات صناعة البتروكيماويات التي من أبرزها تحقيق الحياد الكربوني وتوفير منتجات متنوعة ومستدامة.

ويعتزم الشركاء تطبيق أحدث التقنيات في المشروع؛ لتقليل البصمة الكربونية ودمج جوانب الاقتصاد الدائري والالتزام بالمعايير البيئية العالية، ومن المؤمل أن يعمل هذا المشروع الضخم على دعم التطلعات التنموية للمنطقة وتعظيم الفوائد الاجتماعية والاقتصادية علاوة على تعزيز قيمة هذه الشركات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سابك" تطرح مادة جديدة من البولي إيثيلين عالي الكثافة في السعودية

"سابك" توقع مذكرة مع أرامكو السعودية و"ساينوبيك" الصينية لتطوير مجمع صناعي

"سابك" تقرر توزيع 6 مليارات ريال على المساهمين عن النصف الثاني 2022

"سابك" تعتزم دراسة إنشاء مجمع لتحويل النفط وسوائله إلى كيماويات برأس الخير