TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان واليابان توقّعان مذكرة تعاون في مجال الطاقة

عُمان واليابان توقّعان مذكرة تعاون في مجال الطاقة
جانب من توقيع الاتفاقية

مباشر: وقّعت عُمان ممثلة بوزارة الطاقة والمعادن مع اليابان ممثلة بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، مذكرة تعاون في مجالات الهيدروجين ووقود الأمونيا وتدوير الكربون والطرق الحديثة لإنتاج الميثان؛ رغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في هذه المجالات.

كما وقّع الجانبان، وفق الحساب الرسمي للوزارة العُمانية، التمديد الثالث لمذكرة التفاهم بين وزارة الطاقة والمعادن والمنظمة اليابانية الوطنية لأمن الطاقة والمعادن في مجالات النفط الخام والغاز الطبيعي والطاقة النظيفة.

وتهدف مذكرة التعاون إلى تحقيق الأهداف المتمثلة في تسريع التعاون بين عُمان واليابان في مجال الطاقة ومصادرها، وتأكيد دور عُمان المستمر ومساهمتها في تحقيق أمن الطاقة في اليابان.

وتُسهّل المذكرة للطرفين إمكان التعاون بينهما من خلال تبادل المعلومات ونتائج الأبحاث العلمية حول الهيدروجين، ووقود الأمونيا، وتدوير الكربون، والطرق الحديثة لإنتاج الميثان، وعقد الاجتماعات المشتركة، وحلقات العمل، والزيارات الميدانية لمناقشة وتبادل المعلومات، والبحث في إمكان تعزيز الاستثمار في هذه المجالات.

ويأتي التمديد الثالث لمذكرة التفاهم بين الدولتين في مجالات النفط الخام والغاز الطبيعي والطاقة النظيفة، ابتداء من 9 يناير / كانون الثاني من العام المقبل ولمدة 3 سنوات، يضاف لها مجال التعاون في الموضوعات التجارية والتقنية المتعلقة بالطاقة النظيفة.

وكانت عُمان وقعت مع اليابان المذكرة للمرة الأولى في 9 يناير / كانون الثاني عام 2014؛ تأكيدًا على رغبتهما المشتركة في تطوير وتعزيز التعاون بينهما في مجال تطوير النفط الخام والغاز الطبيعي والطاقة النظيفة على أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

ترشيحات..

عُمان توقّع اتفاقيات مع اليابان لتصدير الغاز الطبيعي

مكاسب نفط عُمان تفوق الدولارين للبرميل بالعقود الآجلة

قيمة التداول العقاري في عُمان تتراجع 19% في نوفمبر

عُمان تمنح 19.33 ألف قطعة أرض سكنية في 11 شهراً

إيرادات ومعدلات إشغال الفنادق بعُمان ترتفع خلال نوفمبر

معدل البطالة في عُمان يرتفع إلى 3.1% بنهاية نوفمبر

صادرات عُمان من النفط ترتفع 7.5% خلال نوفمبر

معدل التضخم في عُمان ينخفض 0.2% خلال نوفمبر الماضي

إنتاج عُمان من النفط الخام والمكثفات يتراجع 6.5% خلال نوفمبر

4.5% نمو الناتج المحلي الإجمالي العُماني بالأسعار الثابتة بنهاية سبتمبر