TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نقل إدراج "مقدام القابضة" إلى السوق الرئيسية في بورصة قطر..الاثنين

نقل إدراج "مقدام القابضة" إلى السوق الرئيسية في بورصة قطر..الاثنين
شاشة تداول ببورصة قطر
مقدام القابضة
MKDM
-0.26% 3.89 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلنت بورصة قطر أنه تقرر نقل أسهم شركة مجموعة مقدام القابضة للتداول في السوق الرئيسية اعتباراً من الاثنين المقبل الموافق 2 يناير 2023.

وحسب بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك في ضوء حصول "مقدام" على عدم الممانعة من هيئة قطر للأسواق المالية على انتقال إدراج أسهمها من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية في بورصة قطر، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية.

وتبعاً لذلك يرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية إلى 48 شركة مساهمة مدرجة، ولتصبح بذلك "مقدام" أول شركة يتم نقل أسهمها من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية. 

ويأتي ذلك بموجب نظام الطرح والإدراج الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية والذي أعتمد للعمل به اعتبارا من مطلع أبريل 2021 والذي تضمن حزمة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تجذب المزيد من الشركات، وتوفر بدائل وخيارات متنوعة للشركات الراغبة بالإدراج في السوق المالي.

وأوضحت بورصة قطر بأن الشركة ستحتفظ بنفس الاسم ورمز التداول (MKDM) ورقم التعريف الدولي (ISIN Code) كما هم دون تغيير، كما سيتم تطبيق نفس قواعد التداول المعتمدة في السوق الرئيسية مثل الحدود السعرية، وأوقات جلسة التداول على سهم الشركة.

وعلى صعيد آخر فإن السعر المرجعي لسهم الشركة خلال جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023 سيتحدد بناءً على سعر إغلاق سهمها بجلسة تداول الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022.

وبينت البورصة بأنها ستقوم بإلغاء جميع الأوامر الموجودة بسجل الأوامر على أسهم الشركة بعد جلسة تداول يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022.

وتبعاً لذلك، فإن مسؤولية إعادة إدخال الأوامر الملغاة ستكون على شركات الوساطة عند البدء بتداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية، علماً بأنه سيتم إدراج أسهم الشركة ضمن قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية.

يذكر أن أرباح مجموعة مقدام القابضة ارتفعت خلال تسعة الأشهر الأولي من 2022 بنسبة 15.51% لتسجل 21,22 مليون ريال، مقابل 18,37 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

21 مليار دولار حصيلة الاكتتاب الأولية في دول الخليج خلال 2022

قطر تستقبل 600 ألف سائح خلال نوفمبر الماضي

بورصة قطر: "التجاري للخدمات المالية" مزوداً للسيولة على أسهم "المتحدة للتنمية"