TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك المركزي العراقي يصدر تعليمات للتجار والمصارف بشأن سعر الصرف

البنك المركزي العراقي يصدر تعليمات للتجار والمصارف بشأن سعر الصرف
البنك المركزي العراقي

مباشر: اجتمع مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة تداعيات ومؤشرات ارتفاع أسعار الصرف في الأسواق المحلية، وما يتعرض له سعر صرف العملة الأجنبية منذ أيام من ضغوطات مؤقتة ناتجة عن عوامل داخلية وخارجية، نظراً لاعتماد آليات لحماية القطاع المصرفي والزبائن والنظام المالي.

وقال البنك المركزي العراقي، في بيان له، إن كافة متطلبات التجارة الخارجية (لأغراض الاعتمادات المستندية أو الحوالات) مغطاة بالكامل بالسعر الرسمي 1465 دينار للدولار بالنسبة للاعتمادات المستندية و1470 دينارا للدولار بالنسبة للحوالات.

ووجه البنك المركزي، التجار بمراجعة المصارف مباشرة وعدم اللجوء إلى الوسطاء والمضاربين لتلافي تحميل استيراداتهم عمولات ومصاريف لا موجب لها.

وأشار البنك المركزي، إلى ما صدر عن مجلس الوزراء في قراره المرقم (351) لسنة 2022 بشأن عدم استيفاء الرسوم الجمركية ومبالغ الأمانات الضريبية مسبقاً، إذ سيؤدي ذلك إلى تقليل الحلقات الزائدة وتخفيف الإجراءات وإزالة الكلف الناتجة عن مشاكل الترسيم المسبق.

وأهاب البنك المركزي العراقي، بالمصارف لتحمل مسؤولياتها في تسهيل الإجراءات لزبائنها وتسريعها لضمان وصولهم إلى التمويل بأفضل الممارسات المصرفية وبأقل قدر من الحلقات مع مراعات المتطلبات القانونية المقررة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رابطة المصارف الخاصة العراقية تؤكد استعداد مصارفها بيع العملة الأجنبية للتجار

"المركزي" العراقي يعلن اتخاذ إجراءات لزيادة عرض الدولار

البنك المركزي العراقي يعلن ارتفاع أسعار صرف الدولار

المركزي العراقي يطلق حزمة من الإجراءات لتحسين أداء المعاملات المتعلقة بالدولار