TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إدارات" توصي بزيادة رأس المال بأسهم منحة.. والسهم يربح 90 ريالاً بأول تعاملاته

"إدارات" توصي بزيادة رأس المال بأسهم منحة.. والسهم يربح 90 ريالاً بأول تعاملاته
حسابات مالية- أرشيفية
إدارات
9557
0.00% 388.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات (إدارات)، عن قرار مجلس الإدارة باليوم الاثنين، برفع التوصية للجمعية العامة غير العادية للشركة بزيادة رأس المال عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي والأرباح المرحلة وذلك بمنح سهم واحد لكل سهم.

وقالت "إدارات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنه من المقرر زيادة رأس المال بنسبة 100% من 6.3 مليون ريال إلى 12.6 مليون ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 630 ألف سهم إلى 1.26 مليون سهم، مشيرة إلى أنه سيتم رسملة 6.3 مليون ريال سعودي من الاحتياطي النظامي والأرباح المرحلة.

وأوضحت الشركة، أنها تهدف من رفع رأس المال؛ إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة، مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة بإذن الله استمرار لسياسة الشركة المتبعة.

وبينت "إدارات"، أن أحقية أسهم المنحة تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت الشركة، أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ولفتت "إدارات"، إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وشهد السوق الموازي السعودي "نمو"، اليوم الاثنين، إدراج وبدء تداول أسهم شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات، برمز تداول 9557 وبالرمز الدولي SA15M4M4LAH3.

وحقق سهم الشركة مكاسب بالنسبة القصوى في أولى جلساته بسوق الأسهم الموازية "نمو"؛ إذ ارتفع بنسبة 30% وبمكاسب بلغت 90 ريالا، ليبلغ سعر السهم بختام تعاملات جلسة اليوم 390 ريالا، مقابل 300 ريال في سعر الافتتاح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تشمل إضافة 14 سهما.. تداول السعودية تعلن صيانة المؤشرات للربع الرابع 2022

28 ديسمبر.. إدراج وبدء تداول أرامكو لزيوت الأساس- لوبريف بسوق الأسهم السعودية

"قمة السعودية" توصي بتوزيع 12 ريالاً للسهم عن عام 2022

"البابطين الغذائية" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على "الأعمال التجارية"