TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع أسعار الفائدة بوتيرة قياسية بواقع 300 نقطة أساس في آخر اجتماعات 2022

مصر ترفع أسعار الفائدة بوتيرة قياسية بواقع 300 نقطة أساس في آخر اجتماعات 2022
البنك المركزي المصري

القاهرة – مباشر: قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الخميس، رفع معدلات الفائدة، بواقع 300 نقطة أساس، لتكون  16.25% للإيداع، وللاقتراض عند 17.25%، في آخر اجتماعات 2022.

وأضاف المركزي المصري في بيان اليوم، أنه تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

وأكدت لجنة السياسة النقدية، على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، وستستمر اللجنة في السعي نحو تحقيق هدف استقرار الأسعار.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية، أنها تتابع عن كثب التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية وستستمر في استخدام كافة أدواتها النقدية من أجل السيطرة على توقعات التضخم واحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض التي قد تؤدي إلى انحراف التضخم عن المعدلات المستهدفة له.

وكشفت لجنة السياسة النقدية، عن أن المسار المستقبلي لمعدلات التضخم يعتمد على الزيادات التراكمية لأسعار العائد إلى تاريخه والتي تستغرق وقتاً للتأثير على معدلات التضخم.

ورفع البنك المركزي المصري، معدلات الفائدة بنسبة 5% خلال 2022 قبل اجتماع اليوم الخميس، كان آخرها في الـ 27 من أكتوبر الماضي.

ورفع المركزي المصري، معدلات الفائدة في اجتماع استثنائي مفاجئ، وتحديا في الـ 27 من أكتوبر، بنسبة 2 بالمائة، ليكون سعر الإيداع 13.25 بالمائة، و14.25بالمائة للاقتراض، وفي نفس اليوم، خفض قيمة الجنيه المصري بنحو 14.5 بالمائة أمام الدولار.

وأعلنت الحكومة في عن التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء للحصول على دعم مالي بقيمة 3 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة المصرية توقع تعاوناً لدعم مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي

العدل المصرية: الانتهاء من مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد خلال شهرين

تعرف على أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في بداية تعاملاته اليوم

اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ تقرر أعمال لعدد من المشروعات القومية والاستثمارية

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 26.5 مليار جنيه.. اليوم