TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النيابة العامة السعودية: إدانة 23 شخصاً وكياناً تجارياً بتهمة الاحتيال المالي

النيابة العامة السعودية: إدانة 23 شخصاً وكياناً تجارياً بتهمة الاحتيال المالي
النيابة العامة السعودية

الرياض ـ مباشر: صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، أن فريق التحقيق المختص في وحدة الاحتيال المالي وجه الاتهام إلى 23 شخصاً وكياناً تجارياً بينهم مواطنة وزوجها الوافد بتشكيل إجرامي منظم للاحتيال المالي.

وكشفت إجراءات التحقيق، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، ورود عدد من البلاغات تتضمن تعرض المجني عليهم للنصب والاحتيال، ويتمثل الأسلوب الإجرامي في استهداف شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين عن طريق التواصل معهم وإيهامهم بوجود استثمار عن طريق التداول لعملات افتراضية، وذهب ونفط وبطاقات مسبقة الدفع واستثمارات خارجية (غير مشروعة)، وعند الحصول على أرقام الحسابات البنكية للضحايا يتم سحب المبالغ المالية التي بها وتحويلها لخارج المملكة.

وبينت إجراءات التحقيق قيام الوافد (زوج المواطنة) بإقناع مواطنين ومواطنات بفتح كيانات تجارية تقنية وهمية بأسمائهم، وفتح حسابات بنكية لها وإدارة الحسابات البنكية من قبله واستخدامها في استقبال الأموال من الضحايا وتحويلها إلى خارج المملكة.

وكشفت إجراءات التحقيق قيام الجناة بتدوير بعض الأموال وذلك بتحويلها بين حسابات المجني عليهم، حيث يقومون بتكليفهم في تحويل الأموال لمجني عليهم آخرين وإيهامهم بأن هذه الأموال نتيجة أرباحهم في التداول وإغرائهم بالثراء السريع لمضاعفة قيمة المبالغ التي يقومون بتحويلها للجناة.

وكشفت إجراءات التحقيق كذلك قيام الجناة بتدوير الأموال؛ وذلك بتكليف بعض المجني عليهم بتحويل الأموال لمجني عليهم آخرين وإيهامهم أن هذه الأموال نتيجة أرباحهم في التداول وإغرائهم بالثراء السريع لمضاعفة قيمة المبالغ التي يقومون بتحويلها للجناة.

وأوضح المصدر المسؤول بالنيابة العامة، قيام الجناة بإنشاء مواقع إلكترونية لعرض المحافظ الاستثمارية الوهمية للمجني عليهم، (وإيهامهم بأرباح تداولهم بطريقة برمجية مصطنعة وغير حقيقية).

وقد تم إيقاف الجناة وإحالتهم للمحكمة المختصة، بتهم "الاحتيال المالي وغسل الأموال والتزوير ومخالفة نظامي مكافحة جرائم المعلوماتية ومكافحة التستر" وصدر الحكم المتضمن إدانتهم بما نسب إليهم والسجن لمدد يصل إجماليها إلى (111) عاماً، وغرامات مالية بلغت 28.63 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة الاتصالات السعودية تصدر مقياس الجيل الخامس بالرياض للربع الثالث 2022

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية ترتفع 1.73 مليار دولار خلال أسبوع

الأجانب يسجلون 935 مليون ريال صافي شراء بسوق الأسهم السعودية خلال أسبوع

"السيف غاليري": 269% نسبة تغطية اكتتاب الأفراد.. وتخصيص 10 أسهم لكل مكتتب