TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطالب بتكثيف الجهود لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي

السعودية تطالب بتكثيف الجهود لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي
خلال مشاركة وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية بالاجتماع الأول لوكلاء وزراء المالية بمجموعة العشرين

الرياض – مباشر: شارك وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية، رياض بن محمد الخريّف، في الاجتماع الأول لوكلاء وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، والذي انعقد خلال الفترة 13 و14 ديسمبر/ كانون الأول 2022م في مدينة بنغالور الهندية، بحضور وكلاء وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول المجموعة، وممثلين من المنظمات المالية والتنموية الدولية.

وركز الاجتماع، بحسب بيان لوزارة المالية اليوم الأحد، على أولويات الرئاسة الهندية وجدول أعمال مجموعات عمل المسار المالي، كما شهد مناقشة القضايا المتعلقة بالاقتصاد العالمي والمخاطر المحيطة بالنمو.

وأكد الخريّف، في كلمته خلال الاجتماع، على أهمية تكثيف الجهود للتركيز على معالجة القضايا التي تواجه الاقتصاد العالمي، ومنها تصاعد التضخم وارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير خلال مدة قصيرة، وتبعات ذلك على استدامة الديون وتقلص الحيز المالي، خصوصاً لدى الدول منخفضة الدخل.

وشدد الخريّف، على ضرورة تعزيز الجهود لتنفيذ مبادرة الإطار المشترك التي تم إطلاقها خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين في العام 2020؛ وذلك بالنظر للتحديات التي تواجهها معظم البلدان منخفضة الدخل فيما يخص الاستدامة المالية.

ومن جهة أخرى، شارك الخريّف، في جلسة حوارية رفيعة المستوى عقدت على هامش اجتماع وكلاء وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين تحت عنوان: "تعزيز دور البنوك التنموية متعددة الأطراف لمعالجة التحديات العالمية المشتركة في القرن الحادي والعشرين".

وأكد، خلال الجلسة، أهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف، وتعظيم المراكز المالية للبنوك التنموية متعددة الأطراف دون الحاجة لرفع رؤوس أموالها، مشيراً إلى دور المملكة العربية السعودية المحوري في دعم البرامج التنموية إقليمياً ودولياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي السعودي يرفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء 50 نقطة أساس

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 2.9% خلال نوفمبر على أساس سنوي

السعودية ترفع حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية لـ121.1 مليار دولار بنهاية أكتوبر

السعودية تُصدر القواعد المنظمة لإجراءات الإفلاس العابرة للحدود.. والتنفيذ فوري

أرامكو وتوتال تعتزمان إنشاء مجمع بتروكيميائيات في السعودية بـ 11 مليار دولار