TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة بين "الدار" و"مبادلة" للاستحواذ على برج تجاري بأبوظبي بـ450 مليون درهم

شراكة بين "الدار" و"مبادلة" للاستحواذ على برج تجاري بأبوظبي بـ450 مليون درهم
الدار العقارية ومبادلة تستحوذان على برج تجاري بأبوظبي
الدار
ALDAR
1.74% 5.27 0.09

أبوظبي - مباشر: وقّعت الدار العقارية شراكة مع مبادلة للاستثمار، للاستحواذ على برج الماريه، وهو برج تجاري يقع في جزيرة الماريه بأبوظبي.

وبموجب الشراكة، ستصبح شركة الدار الجهة المشغلة لجميع المساحات التجارية من الفئة الممتازة في سوق أبوظبي العالمي بعد استحواذها مؤخراً على أربعة أبراج تجارية من مبادلة في يوليو 2022، بحسب بيان صحفي.

وستمتلك الدار حصة أغلبية بنسبة 60 بالمائة، بينما ستحتفظ "مبادلة" بحصة الـ40 بالمائة المتبقية. وستتم إدارة الأصول من قبل شركة الدار للاستثمار العقاري.

وتنسجم صفقة الاستحواذ، البالغة قيمتها 450 مليون درهم، مع دور مبادلة القائم على تنويع اقتصاد دولة الإمارات، بالإضافة إلى دورها في تطوير القطاع العقاري في في أبوظبي.

وقال جاسم بوصبيع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: يستمر نمو الطلب على المساحات التجارية من الفئة الممتازة في أبوظبي وهو ما لاحظناه بشكل لافت في سوق أبوظبي العالمي، حيث وصلت نسبة الإشغال الآن إلى نحو 90% عبر أبراجنا التجارية الأربعة التي استحوذنا عليها في وقت سابق من هذا العام.

وبالاستحواذ على برج الماريه، ارتفع إجمالي استثمارات الدار في الأصول المدرّة للدخل الثابت إلى 7.4 مليار درهم خلال العام.

وأطلقت شركة الدار العقارية خلال أغسطس الماض مشروع "ياس بارك غايت"، السكني في أبوظبي.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء والتشييد في مشروع ياس بارك غايت خلال الربع الأول من عام 2023، في حين يُتوقع أن تبدأ عمليات التسليم خلال الربع الأول من عام 2026.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق مبدئياً لـ "جي إف إتش" على تأسيس شركة أوراق مالية