TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تمنح "بنك الخليج" موافقة مبدئية لتأسيس شركة أوراق مالية

"أسواق المال" الكويتية تمنح "بنك الخليج" موافقة مبدئية لتأسيس شركة أوراق مالية
مقر بنك الخليج في الكويت
خليج ب
GBK
0.39% 258.00 1.00

الكويت - مباشر: منحت هيئة أسواق المال في الكويت، بنك الخليج وآخرين، موافقة مبدئية لتأسيس شركة مساهمة مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية، برأسمال 10 ملايين دينار.

ووفق بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، تشمل بيانات الشركة أنشطة الأوراق المالية، مدير محفظة الاستثمار، مدير نظام استثمار جماعي، مستشار استثمار، أمين حفظ مراقب استثمار، وكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

وأشارت الهيئة إلى أن الموافقة تسري لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد تبدأ من تاريخ 14 ديسمبر وتنتهي في تاريخ 13 يونيو2023؛ وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

وأعلنت الترخيص للشركة قيد التأسيس وفقاً لهذا القرار وباسمها النهائي المعتمد بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة؛ وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسم المقرر.

وطالبت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه، ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

جاء ذلك بناءً على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وطلب ترخيص أنشطة الأوراق المالية المقدم عبر بوابة الهيئة الإلكترونية رقم: LSN20220032.

كما جاء بناءً على القرار رقم (141) لسنة 2022 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر 4 سبتمبر 2022

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

"الأمة الكويتي" يوافق على قانون منع تعارض المصالح

وزير الصحة الكويتي: تشكيل لجنة عليا لمتابعة المخزون الاستراتيجي للأدوية

"تنظيم التأمين" الكويتية: تقدم أكثر من 170 شركة تأمين لتوفيق أوضاعها.