TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنماء طوكيو و"الدرع العربي" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاندماج

الإنماء طوكيو و"الدرع العربي" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاندماج
أعمال التأمين - أرشيفية
الدرع العربي
8070
20.80% 21.72 3.74

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من شركة الإنماء طوكيو مارين، وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وأوضحت الشركتان، في بيانين على تداول السعودية، اليوم الأربعاء، أنهما ستقومان ببدء عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المقترحة.

واتفقت الشركتان على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج الملزمة والحصول على موافقات الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين، سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريقة مبادلة الأسهم بحيث يقوم الكيان القانوني المستمر(الدامج) بإصدار أسهم جديدة لمساهمي الكيان المدمج، وتحمل جميع حقوق والتزامات الكيان المدمج.

ويتم تحديد نسبة تبادل الأسهم بين مساهمي الشركة ومساهمي شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني ("Exchange Ratio ") بعد إبرام (بما يرضي كل طرف) جميع متطلبات العناية الواجبة اللازمة من قبل الشركة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.

ومن المتوقع أن الكيان القانوني المستمر سوف يستوعب جميع موظفي الكيان المدمج، ولن يكون هناك تسريحات قسرية.

وتنتهي مذكرة التفاهم، في حال تنفيذ الشركتين اتفاقية الاندماج، أو انتهاء الفترة الحصرية لمذكرة التفاهم (12 شهراً من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم)، أو في حال تقدم أحد الطرفين بطلب إلى الطرف الآخر، بإنهاء مذكرة التفاهم في أي وقت بعد مرور 5 أشهر من تاريخ تنفيذ مذكرة تفاهم.

وتعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع رغبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكل من الشركة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.

وأكدت الشركتان أن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني أن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة، وأنهما ستستمر ان بإعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة حسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة، وأثناء ذلك تعتزم الشركتان الاستمرار في ممارسة أعمالهما حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الإنماء طوكيو" توقع عقد تأمين مديونية مع طرف ذي علاقة

"الدرع العربي" توقع عقداً لتقديم التغطية التأمينية مع "الأهلي السعودي"

"الدرع العربي" تحصل على موافقة المركزي بتجديد ترخيص مزاولة نشاط التأمين