TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجمع "الصودا آش"

رئيس الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجمع "الصودا آش"
رئيس الوزراء المصري في اجتماع

القاهرة – مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أهمية مشروع إنشاء مجمع إنتاج الصودا آش ومشتقاتها، الذي يهدف إلى إنتاج مادة كربونات الصوديوم، لتلبية احتياجات السوق المحلية، والحد من استيرادها من الخارج، لافتاً إلى ضرورة توحيد الجهود في هذا الملف.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي، اليوم الخميس، مع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وسعد هلال، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للبتروكيماويات، وعبد اللطيف طه، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأملاح والمعادن "إميسال"، وفقاً لبيان صحفي.

وخلال الاجتماع، تناول بالشرح طارق الملا، وصف المشروع والموقع الخاص به بمدينة العلمين الجديدة، موضحاً أهمية مشروع إنتاج الصودا آش، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وزيادة القيمة المضافة لخام الجير المصري، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتج وتوفير استيرادها من الخارج، وتوفير فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة خلال فترة إنشاء وتشغيل المشروع.

وقال الملا، إن هناك احتياج كبير لهذه المادة الخام، التي تدخل في صناعات متعددة، مستعرضًا الموقف التنفيذي الخاص بالمشروع، وأنه تم إعداده من دراسة جدوى اقتصادية.

وأشار الوزير، إلى أنه يتم حالياً إعداد الدراسة الفنية، وكذا ما تم الانتهاء منه فيما يخص الدراسة التسويقية، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص، ومبادرة "ابدأ".

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع، مؤكداً أن الحكومة ترحب بمشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع الهام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهراً

إيقاف العملاء بدل الأكواد..أبرز تعديلات "الرقابة" المصرية لمخالفة قواعد التداول

ارتفاع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية إلى 21.9 مليار دولار في 9 أشهر