TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك المركزي السعودي يرخص لشركة تقنية مالية في نشاط التمويل الجماعي بالدين

البنك المركزي السعودي يرخص لشركة تقنية مالية في نشاط التمويل الجماعي بالدين
البنك المركزي السعودي

الرياض - مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي الترخيص لشركة منافع للتمويل الجماعي بالدين كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 40 مليون ريال، وهي من شركات التقنية المالية الجديدة في نشاط التمويل الجماعي بالدين، وذلك بعد نجاح تجربتها عبر البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي (Regulatory Sandbox) الخاصة بالخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

وتأتي هذه الخطوة، انطلاقًا من دور البنك المركزي السعودي الداعم لتمكين قطاع التمويل بالسماح بدخول أنشطة تمويلية جديدة لتعزيز ودعم القطاع، وجذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، وبشكل يضمن كفاءة عمل هذه الشركات من خلال الالتزام بما يصدره البنك المركزي من متطلبات رقابية وإشرافية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأكد البنك المركزي السعودي، السعي المستمر لدعم قطاع شركات التمويل والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، إضافةً إلى تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

وستسهم هذه الخطوة في تحقيق أهداف إستراتيجية التقنية المالية، بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع.

وشدد البنك المركزي السعودي في الوقت ذاته، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قِبل البنك المركزي، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي.