TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية المحلية: الحكومة تتبنى خطة طموحة لبناء جهاز إداري يتسم بالكفاءة

التنمية المحلية: الحكومة تتبنى خطة طموحة لبناء جهاز إداري يتسم بالكفاءة
وزير التنمية المحلية هشام آمنة

القاهرة – مباشر: قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن افتتاح مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان يأتي انطلاقًا من أجندة التنمية المستدامة مصر 2030، حيث تبنت الحكومة المصرية خطة طموحة للإصلاح الإداري؛ بهدف بناء جهاز إداري حكومي يتسم بالكفاءة والفعالية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم /الخميس/ في افتتاح مركز خدمات مصر بأسوان، والذي افتتحته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحضور محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وأضاف آمنة أن الجهاز الإداري الحكومي الذي تهدف الدولة إلى بناءه يتميز بالقدرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين على نحو يضمن تحسين تقديم الخدمات العامة وحوكمتها، وتعزيز الإستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يتعامل مع الجمهور،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن المركز يعد أحد ثمار التعاون بين الدولة ممثلة في وزارتي التخطيط والتنمية المحلية ودولة الإمارات في عدد من المجالات والبرامج أهمها مجال تطوير العمل الحكومي، كما يعبر عن طبيعة العلاقة الأخوية بين الشعبين والحكومتين المصرية والإماراتية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وأشاد بجهود وزارة التخطيط لدعم جهود وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتحسين إجراءات الوصول للخدمات الحكومية وحوكمة وتبسيط هذه الإجراءات، باعتبارها ملامح أساسية للتميز الحكومي، وتدعم تنافسية الجهاز الإداري للدولة خاصة مع وجود حوافز لجذب الاستثمار، وتطوير مناخ الأعمال وتهيئة بيئة ممِّكنة للقطاع الخاص والاستثمارات الوطنية والخارجية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. تفاصيل مشروع قانون منع الممارسات الاحتكارية بعد إقراره من النواب نهائياً

"المشاط" تبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الإنمائي المشترك

الإحصاء: 29.5% زيادة فى صادرات مصر لدول حوض النيل خلال 2021

شركة السكر: 3 عروض عالمية لإنشاء مصنع للكحول باستثمارات 1.5 مليار جنيه