TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء مصر" تتعاقد مع "سيمنس" لتنفيذ أعمال بمنطقة الدلتا بقيمة 40 مليون يورو

"كهرباء مصر" تتعاقد مع "سيمنس" لتنفيذ أعمال بمنطقة الدلتا بقيمة 40 مليون يورو
توقيع عقد بين شركة سيمنس والشركة القابضة لكهرباء مصر

القاهرة – مباشر: شهد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، توقيع عقد بين شركة سيمنس والشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك لتوريد برمجيات نظام التحكم وإدارة شبكة الطاقة وإقامة بنية تحتية ذكية لقياس الطاقة بمنطقة الدلتا في مصر، بقيمة تبلغ حوالي 40 مليون يورو، ويتم تمويل هذا المشروع من خلال هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

وأشاد شاكر، بالتعاون المثمر والبناء مع الهيئة اليابانية للتعاون الدولي الجايكا وكذا شركة سيمنس في كافة مشروعات القطاع، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار، إلى أن عقد اليوم يأتي ضمن خطط ومشروعات إتمام تنفيذ مراكز التحكم في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بإعطاء الأولوية لرفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بشركات التوزيع على مستوى الجمهورية ولرفع مستوى الأداء وتحسين مستوى جودة واستقرار التغذية الكهربائية وتعظيم الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والنظم الذكية الذى يضمن تحقيق الإدارة الذكية للشبكات بطريقة فعالة مؤكداً على التطلع للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الشركة.

وأوضح شاكر، أن الشبكات الذكية تمثل نقلة نوعية في مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في الوقت الحالي، وهي تعتمد بشكل كبير على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها، وترتكز الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية.

وأضاف الوزير، أنه تم وضع خطة لإنشاء وتطوير 47 مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء موزعة على مستوى شركات توزيع الكهرباء بحيث تغطى كافة أنحاء الجمهورية ويتم تنفيذها على عدة مراحل، مؤكدًا، أنه جاري العمل على قدم وساق للالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروع مع الالتزام التام بمعايير الكفاءة والجودة العالية.

 

ويتضمن المشروع إنشاء مركز تحكم بشبكات الجهد المتوسط بنطاق عمل شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء شامل تركيب منظومة عدادات ذكية بقطاع دمياط بهدف تحسين كفاءة الشبكة وذلك عن طريق التحكم والمراقبة عن بعد لمهمات الشبكة لحظيًا والتعامل مع الأعطال وقت حدوثها لإعادة توصيل التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن حرصًا على استدامة التغذية الكهربائية للعملاء.

ويشمل المشروع 10 محطات محولات، و42 لوحة توزيع، و100 وحدة ربط حلقي ذكية وعدد 175 ألف عداد ذكي.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يخدم المحافظات التي تقع في نطاق شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي تتضمن محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، وبالتالي تخدم ما يصل لحوالي 4.5 مليون مشترك.

وأكد الوزير، على اهتمام القطاع بالتوسع في التحول الرقمي ضمن اهتمام الدولة في هذا المجال، إضافة إلى سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربية .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهراً

إيقاف العملاء بدل الأكواد..أبرز تعديلات "الرقابة" المصرية لمخالفة قواعد التداول

ارتفاع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية إلى 21.9 مليار دولار في 9 أشهر