TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك": صدور قرار التمييز بعدم قبول طعون

"كميفك": صدور قرار التمييز بعدم قبول طعون
وقف تنفيذ الحكم المطعون فيه لحين الفصل في الطعن
كميفك
KMEFIC
0.00% 99.70 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" صدور قرار محكمة التمييز بعدم قبول طعون المقدمة من الشركة ضد شركة دار الاستثمار.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فقد قضت محكمة التمييز في مارس 2021 بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه لحين الفصل في الطعن.

يذكر أن محكمة أول درجة رفضت الدعوى الأصلية، وقضت في الدعوى الفرعية المقامة من "كميفك" بإلزام المدعى عليها (دار الاستثمار) ب،5001 دينار كويتي على سبيل التعويض المؤقت، ومنعها من التعرض للمدعية فرعياً في العقار موضوع التداعي.

أما محكمة الاستئناف فقد قضت المحكمة بقبول الاستئنافات الثلاثة شكلاً وفي موضوع الاستئناف رقم 747 وما قضي في الدعوى الأصلية والفرعية بإلغاء الحكم المستأنف وباعتبار عقد البيع المؤرخ في 16 نوفمبر 2008 رهناً حيازياً لعقد وكالة الاستثمار المؤرخ بنفس التاريخ والمحرر بين الشركة المستأنف والمستأنف ضدها الأول وشطب وثيقة التسجيل رقم 4505 بتاريخ 7 مايو 2009 عن العقار محل العقد المذكور والكائن في شارع فهد السالم والموضوف بالقسيمة رقم 2 من المخطط.

وألغت المحكمة في الدعوى الفرعية الحكم المستأنف فيما قضى به في موضوع الدعوى الفرعية وبرفضها، وألزمت المستأنف ضدهما الأولى والرابعة بمصاريف الاستئناف و500 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية، وفي موضوع الاستئنافين رقم 399,599/2020 برفضهما وإلزام كل مستأنف بمصاريف استئنافه وأمرت بالمقاصة في أتعاب المحاماة.

وفي بيان مارس 2021، فإن أطراف الدعوى هم: شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي، وشركة دار الاستثمار، وشركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات، والبنك الأهلي المتحد، ووكيل وزارة العدل لشؤون التسجيل العقاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

بوتين: خطر اندلاع حرب نووية يتصاعد.. وروسيا ستدافع عن نفسها

لجنة لـ"الأمة الكويتي" توافق على إضافة ربات البيوت إلى قانون التأمين الصحي