TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادرة بثلاث دول عربية لإطلاق خدمة دفع رواتب المتقاعدين باستخدام منصة "بنى"

مبادرة بثلاث دول عربية لإطلاق خدمة دفع رواتب المتقاعدين باستخدام منصة "بنى"
جانب من إطلاق المبادرة

أبوظبي ـ مباشر: أعلن كل من البنك المركزي العراقي والبنك المركزي الأردني والبنك المركزي المصري ومنصة "بُنى" عن مبادرة عربية مشتركة لإطلاق خدمة دفع رواتب المتقاعدين المقيمين في الدول العربية باستخدام منصة "بنى".

وستمكن الخدمة ، المتقاعدين العراقيين المقيمين في كل من المملكة الأردنية الهاشمية و مصر من استلام رواتبهم الشهرية بسرعة أكبر وفعالية أعلى، من خلال فتح حساب بنكي لكل متقاعد عراقي يرغب في الاستفادة من هذه الخدمة في أي من البنوك المشاركة في المبادرة ، بحسب بيان صحفي.

و سيتم البدء في عمليات تحويل الرواتب في نهاية كل شهر بمشاركة البنوك النشطة في كل من الأسواق العراقية والأردنية والمصرية التي أتمت تفعيل الدينار الأردني والجنيه المصري في منصة بنى.

 وفي ضوء انضمام المزيد من البنوك إلى المنصة بعد اتمامها تفعيل الدينار الأردني والجنيه المصري ، فسيتم العمل لاحقاً على تفعيل المبادرة بالتنسيق مع المصارف المركزية العربية في دول أخرى ؛ بهدف تحسين تجربة المتقاعدين على مستوى العالم العربي.

وقال مصطفى غالب مخيف محافظ البنك المركزي العراقي : تأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا المستمرة لتوظيف التكنولوجيا المالية ورفد القطاع المصرفي بأفضل الحلول الحديثة والأمنة في قطاع المدفوعات والشمول المالي.

وأضاف عادل الشركس محافظ البنك المركزي الأردني: إن دعمنا لهذه المبادرة هو استمرار لتشجيع البنك المركزي الأردني لاستخدام منصة "بنى" للمدفوعات العربية، كما يأتي ذلك استكمالاً للنهج في دعم المبادرات العربية المشتركة الهادفة إلى تعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة العربية.

وقال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري إن البنك المركزي المصري يحرص دائماً على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول العربية، حيث تمثل المبادرة الجديدة خطوة رائدة في هذا الاتجاه، من خلال تقديم حلول دفع عربية حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات :

إنفوجرافيك.. قيمة دعم رواتب الإماراتيين بالقطاع الخاص حسب المؤهل الدراسي

إنفوجرافيك.. 5 خطوات للحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي في الإمارات

فيديوجرافيك.. 10 أهداف للاستراتيجية الوطنية للسياحة في الإمارات حتى 2031

فيديوجرافيك .. ما عقوبة التحايل على سياسة توطين الوظائف في الإمارات ؟

إنفوجرافيك.. 5 أهداف للسياسة الجديدة لتسعير السلع الأساسية في الإمارات

فيديوجرافيك.. 5 فئات لا يشملهم "التأمين ضد التعطل عن العمل" في الإمارات