TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية: الحوكمة إحدى الركائز الأساسية لضمان كفاءة عملية صنع القرار

الرقابة المالية: الحوكمة إحدى الركائز الأساسية لضمان كفاءة عملية صنع القرار
فعاليات حفل نظمه مركز المديرين المصري بمناسبة تخرج متدربين جدد

القاهرة - مباشر: أكد محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الحرص الدائم على دعم جهود نشر مفاهيم الحوكمة كونها إحدى الركائز الأساسية لضمان جودة وكفاءة عملية صنع القرار داخل القطاع المالي غير المصرفي بما يوفر بيئة عمل داعمة للنمو الاقتصادي.

وقال محمد فريد، في بيان صادر اليوم الأربعاء،  أن مركز المديرين المصري – الذراع التدريبي للهيئة يؤدي دوراً هاماً في إطار تحقيق رؤية الهيئة نحو تطوير وبناء القدرات وتأهيل الكفاءات المهنية عبر تزويدهم بكافة المعارف والخبرات والمهارات اللازمة في مجالات الحوكمة والمسئولية الاجتماعية والبيئية لمساعدة الكيانات الاقتصادية بمختلف القطاعات.

وأوضح أن الموضوعات التي تتضمنها البرامج التدريبية عن أدوار مجلس الإدارة في الحوكمة ووضع الاستراتيجيات ومراقبة الأداء وتتابع السلطة وأساسيات التمويل وإدارة المخاطر وأنشطة المراجعة الداخلية والافصاح والشفافية والمسئوليات القانونية لمجلس الإدارة وغيرها من الموضوعات التي تم التطرق إليها لدعم جهود الهيئة نحو تحقيق رؤيتها لنمو الأسواق وسلامة التعاملات.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، رئيس مجلس أمناء مركز المديرين المصري فعاليات الحفل الذي نظمه مركز المديرين المصري – الذراع التدريبي للهيئة ، وذلك بمناسبة تخرج  مجموعة كبيرة من المتدربين بالمجموعة 43 إلى المجموعة 58 من برنامج "شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد" المقدم من مركز المديرين المصري بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC.

والمجموعة الثالثة من مجموعات الماجستير المهني في حوكمة الشركات بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. تفاصيل مشروع قانون منع الممارسات الاحتكارية بعد إقراره من النواب نهائياً

"المشاط" تبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الإنمائي المشترك

الإحصاء: 29.5% زيادة فى صادرات مصر لدول حوض النيل خلال 2021

شركة السكر: 3 عروض عالمية لإنشاء مصنع للكحول باستثمارات 1.5 مليار جنيه