TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي: جيتكس جلوبال 2022 يحقق ناتجاً اقتصادياً بلغ 2.6 مليار درهم

دبي: جيتكس جلوبال 2022 يحقق ناتجاً اقتصادياً بلغ 2.6 مليار درهم
معرض "جيتكس جلوبال 2022"

دبي ـ مباشر: حقق معرض "جيتكس جلوبال 2022"، الذي نظمه مركز دبي التجاري العالمي في أكتوبر الماضي، إجمالي ناتج اقتصادي قياسياً بلغ 2.6 مليار درهم .

وشكّلت القيمة الاقتصادية المحتجزة في اقتصاد دبي 57 بالمائة، 1.4 مليار درهم إماراتي من إجمالي الناتج الاقتصادي، وفقاً لتقرير تقييم الأثر الاقتصادي.

وأشارت التوقعات إلى أن الدورة الثانية والأربعين لأكبر معرض للتقنية في العالم، التي أقيمت في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، وفرت فرصاً وظيفية بلغ عددها 9٬600 وظيفة نتج عنها دخل أُسري بقيمة 463 مليون درهم بزيادة قدرها 55% عن عام 2019.

وقال عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، إن النجاح الكبير الذي حققه معرض جيتكس جلوبال 2022 يسهم في تعزيز اقتصاد دبي وترسيخ ريادتها ومكانتها وجهة عالمية مفضلة للاستثمار في الأعمال والتكنولوجيا، وتحقيق الريادة في قطاعات حيوية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي.

وأضاف هلال سعيد المري المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي: حقق المعرض في دورته الـ 42 نجاحاً غير مسبوق على جميع المستويات ليواصل بذلك تعزيز مكانة إمارة دبي ودولة الإمارات في طليعة رواد تقنيات المستقبل.

وشكّل المشاركون الدوليين في جيتكس جلوبال 2022 ما نسبته 40% من الحضور، ما يعد قفزة كبيرة تجاوزت دورات المعرض السابقة، مما يعكس المكانة العالمية الراسخة للمعرض.

و تم تصنيف جيتكس جلوبال 2022 على أنه أفضل معرض ضخم في العالم، وفقاً لشركة "جي آر إس"، وهي شركة استشارات مستقلة مختصة في الأبحاث المتعلّقة بقطاع الفعّاليات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 

 ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات