TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: 19% نمو التجارة الخارجية للإمارات خلال 9 أشهر

محمد بن راشد: 19% نمو التجارة الخارجية للإمارات خلال 9 أشهر
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

دبي ـ مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم، إنه رغم توقعات منظمة التجارة العالمية أن يفقد نمو التجارة العالمي زخمه ليبلغ 3.5 بالمائة هذا العام، إلا أن دولة الإمارات شكلت استثناءً بنمو بلغ 19 بالمائة في الأشهر التسعة الأولى.

وأضاف حاكم دبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي تويتر: توقعاتنا بأن يصل إجمالي حجم تجارتنا الخارجية إلى 2.2 تريليون درهم مع نهاية 2022 مقارنة بـ 1.9 تريليون العام الماضي.

وقال: دولة الإمارات تشكل استثناءً في التجارة العالمية والاقتصاد، وتشكل استثناءً في الخدمات والبنى التحتية، وتشكل استثناءً في العلاقات الدولية المتميزة والمستقرة،  متفائلون بعام اتحادي أقوى وأعلى وأسمى بإذن الله.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لدولة الإمارات في النصف الأول 2022، بنسبة 8.5 بالمائة إلى 817.2 مليار درهم.

 وارتفع الناتج المحلي غير النفطي بالأسعار الثابتة  إلى 7.8 بالمائة وبقيمة تلامس 592 مليار درهم.

واستحوذت أنشطة تجارة الجملة والتجزئة على الحصة الأكبر من الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنسبة 13 بالمائة، ثم الصناعات التحويلية 10.8 بالمائة والأنشطة المالية والتامين 8.1 بالمائة، والتشييد والبناء 8 بالمائة، والأنشطة العقارية 5.5 بالمائة.

 وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة في دولة الإمارات بنسبة 8.4% إلى 399.2 مليار درهم في الربع الأول من العام 2022، مقارنة بـ 368.1 مليار درهم في الفترة نفسها من العام 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 

 ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات