TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر مديري المشتريات بالإمارات يتراجع إلى 54.4 نقطة في نوفمبر

مؤشر مديري المشتريات بالإمارات يتراجع إلى 54.4 نقطة في نوفمبر
علم الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: تراجع  مؤشر مديري المشتريات في الإمارات التابع لشركة "إس آند بي غلوبال"، في شهر نوفمبر الماضي، بنحو 2.2 نقطة إلى مستوى 54.4 نقطة، مقارنة بـ56.6 نقطة في شهر أكتوبر الماضي.

وظل المؤشر فوق مستوى 50.0 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش، ولكنه مع ذلك سجل أدنى مستوى له منذ بداية العام، بحسب بيان صحفي.

وقال "إس آند بي غلوبال" إن الشركات الإماراتية أشارت إلى تراجع الأداء التشغيلي خلال شهر نوفمبر، حيث ارتفعت الأعمال الجديدة بأضعف وتيرة منذ سبتمبر 2021 وتراجع نمو النشاط.


وأوضحت أن سبب الانخفاض في المؤشر الرئيسي بالأساس يعود إلى تراجع معدل نمو الأعمال الجديدة في شهر نوفمبر.

و أشارت الشركات الإماراتية إلى أبطأ زيادة في المبيعات منذ شهر سبتمبر 2021، في ظل تقارير تفيد بأن الظروف الاقتصادية العالمية الضعيفة قد قللت من الإنفاق.
 

وظل الارتفاع العام في الأعمال التجارية قوياً، مع استمرار العديد من الشركات المشاركة في تسليط الضوء على أعمال المشروعات الجديدة وزيادة السياحة والطلبات المسبقة.
 

وارتفع النشاط غير المنتج للنفط بمعدل حاد، لكنه كان أبطأ من ذلك المسجل في فترة الدراسة الأخيرة.
 

وارتفع الإنتاج بشكل رئيسي بسبب ارتفاع معدل الطلب، حيث أشارت بعض الشركات إلى أن المشاريع الجارية قد حافظت على النمو ، و ارتفعت مشتريات مستلزمات الإنتاج بأبطأ وتيرة منذ شهر أغسطس، وتراجع النمو بشكل ملحوظ من مستوى شهر أكتوبر الذي كان الأعلى في ثلاث سنوات

و تراجعت توقعات الإنتاج إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر على خلفية ضعف نمو المبيعات.

 أشارت بيانات صادرة عن مؤشر مديري المشتريات مطلع نوفمبر الماضي، إلى تحسن ظروف الأعمال غير المنتجة للنفط في دولة الإمارات بمعدل قوي في بداية الربع الرابع من العام الجاري.

وأدى تحسن معدلات الطلب إلى ضغوط إضافية على القدرات الاستيعابية، مما دفع الشركات إلى زيادة عدد موظفيها بأقصى معدل منذ شهر يوليو 2016.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي التابع لشركة أس آند بي جلوبال في الإمارات من 56.1 نقطة في شهر سبتمبر إلى 56.6 نقطة في شهر أكتوبر.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 

 ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات