TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 ديسمبر.. عمومية القلعة تناقش اعتماد تطبيق نظام الإثابة والتحفيز

29 ديسمبر.. عمومية القلعة تناقش اعتماد تطبيق نظام الإثابة والتحفيز
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت شركة القلعة للاستثمارات المالية، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن العمومية ستنظر في الموافقة على اعتماد تطبيق نظام إثابة وتحفيز للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة.

وستناقش منح التفويضات نيابة عن الشركة بهذا الشأن لاعتماده من الرقابة المالية.

وكانت شركة القلعة للاستشارات المالية، قررت العدول عن مشروع نظام الإثابة والتحفيز الذي عرض على الجمعية غير العادية المنعقدة في ديسمبر 2018، نظراً لعدم تطبيقه وعدم اكتمال إجراءات صدور موافقة الرقابة المالية على النظام.

وقرر مجلس الإدارة العرض على الجمعية غير العادية للشركة الموافقة على اقتراح العدول عن مشروع نظام الإثابة والتحفيز واستبداله بنظام جديد.

وبحسب البيان، اعتمد مجلس الإدارة مشروعاً جديداً لنظام الإثابة والتحفيز والمزمع تطبيقه للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة واعتماد نموذج عقد منح الأسهم.

وحققت شركة القلعة للاستشارات المالية، خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 7.33 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل خسائر بلغت 3.23 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري خسائر بلغت 222.55 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 880.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما سجلت الحصص غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 7.55 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل خسائر بنحو 2.35 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 45.66 مليار جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 18.17 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، بلغت خسائر القلعة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 831.27 مليون جنيه، مقابل 194.9 مليون جنيه خسائر في النصف المقارن من 2021. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

القلعة تتحول للربحية خلال النصف الأول