TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والهند تدرسان آلية تعامل بالروبية والدرهم مطلع 2023

الإمارات والهند تدرسان آلية تعامل بالروبية والدرهم مطلع 2023
دراهم إماراتية

أبوظبي ـ مباشر: تعمل الهند والإمارات على اتفاق مبدئي بشأن آلية دفع تتضمن الروبية والدرهم، مطلع العام المقبل.

واجتمع مسؤولون من البنكين المركزيين في البلدين، الأسبوع الماضي، لمناقشة النقاط الفنية، بينما تقود وزارتا الخارجية المحادثات، بحسب وكالة بلومبرغ.

وقال سنجاي سودهير سفير الهند لدى الإمارات ، الشهر الماضي، أن "البنكين المركزيين في الهند والإمارات يناقشان آلية لتسهيل تداول الروبية مقابل الدرهم لخفض تكلفة المعاملات". 

و تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات أمس، رسالة خطية من ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند ، تتعلق بتعزيز العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين .

والتقى محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية بالإمارات، خلال أكتوبر الماضي، نيرمالا سيترامان وزيرة المالية في الهند، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين المنعقدة بواشنطن.

وناقش اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفرص التعاون المستقبلية خاصة في إطار الرئاسة الهندية للدورة القادمة لمجموعة العشرين.

يذكر أن دولة الإمارات وقعت اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع جمهورية الهند بتاريخ 18 فبراير 2022، والتي تعد الأولى من نوعها التي تبرمها الدولة ضمن برنامج الاتفاقيات الاقتصادية العالمية المعلن تحت مظلة مشاريع الخمسين.

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية الهند تعد أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات من حيث الصادرات غير النفطية وواحدة من أكبر الشركاء الاستثماريين لدولة الإمارات سواء في الاستثمارات الصادرة من الدولة أو الواردة إليها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 4 مخالفات تُوقف منح تصاريح العمل الجديدة للمنشأة في الإمارات

إنفوجرافيك.. قيمة دعم رواتب الإماراتيين بالقطاع الخاص حسب المؤهل الدراسي