TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19 ألف رحلة طيران خاص متوقعة في دبي بنهاية 2022

19 ألف رحلة طيران خاص متوقعة في دبي بنهاية 2022
طائرة خاصة

دبي ـ مباشر: قال سعود عبدالعزيز كنكزار المدير التنفيذي لقطاع النقل الجوي والشؤون الدولية في هيئة دبي للطيران المدني، إن قطاع الطيران الخاص في دبي سجل مستويات نمو قوية خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع جائحة كوفيد-19.

وأوضح أن عدد رحلات الطيران الخاص في دبي، منذ بداية العام الجاري وصلت إلى 15.600 رحلة،  وارتفع عدد رحلات الطيران الخاص بنسبة تصل إلى 350 بالمائة خلال العام 2020 مقارنة مع عام 2019، أي مستويات ما قبل الجائحة، بحسب بيان صحفي.

ولفت إلى أنه خلال الجائحة، وصل عدد الرحلات خلال عام إلى18.500 ألف رحلة، و أن الأعداد في تزايد بسبب التسهيلات التي توفرها دبي والمنطقة.

وتوقع كنكزار، أن تصل عدد رحلات الطيران الخاص بنهاية العام الجاري في دبي، إلى نحو 19 ألف رحلة.

وقال إن «حركة الطيران الخاص سجلت ارتفاعاً، تزامناً مع بطولة كأس العالم، بنسبة تتراوح ما بين خمسة و10% مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وافتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس، الدورة التاسعة من معرض «ميبا 2022» لطائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة، في مطار «دبي ورلد سنترال»، بحضور أبرز قادة قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص.

وشهد المعرض مشاركة واسعة من نخبة قادة قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص، من أكثر من 95 دولة، في الدورة التي تستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 4 قطاعات يعمل بها مواطنو الإمارات في القطاع الخاص

فيديوجرافيك.. 4 مخالفات تُوقف منح تصاريح العمل الجديدة للمنشأة في الإمارات

إنفوجرافيك.. قيمة دعم رواتب الإماراتيين بالقطاع الخاص حسب المؤهل الدراسي

إنفوجرافيك.. 5 خطوات للحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي في الإمارات

فيديوجرافيك.. 10 أهداف للاستراتيجية الوطنية للسياحة في الإمارات حتى 2031