تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مرني القابضة السعودية تستثمر 10 ملايين دولار للاستحواذ على شركات مصرية

مرني القابضة السعودية تستثمر 10 ملايين دولار للاستحواذ على شركات مصرية
شركة مُرني القابضة السعودية

القاهرة - مباشر: وقعت منصة Exits.me المتخصصة في قطاع الخدمات الاستثمارية في مجال التكنولوجيا المالية، عقد استشارات مالية مع شركة مُرني القابضة السعودية التي تمتلك مجموعة شركات توفر منظومة متكاملة لإدارة الخدمات اللوجستية والمساعدة على الطريق وخدمات التقنية التأمينية لما بعد حوادث المركبات.

وتخطط شركة مُرني لاستثمار 10 ملايين دولار أمريكي في مصر من الآن و حتى عام 2030، وفقًا لبيان صحفي.

وقع العقد محمد أبو النجا نجاتي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة Exits.me، وسلمان السحيباني مؤسس Morni ورئيس القطاع التجاري بالشركة.

ونص التعاقد على قيام المنصة بتقديم خدمات استشارية لشركة مُرني، لتنفيذ خططها التوسعية في مصر والتي تهدف إلى التوسع الجغرافي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحصل شركة مُرني على إجمالي تمويلات تتخطى 14.7 مليون دولار مما ساهم في تنمية خدماتها لتشمل منصة مزاد إلكتروني للمركبات، وخدمات مطالبات تأمين السيارات المرخصة من قبل البنك المركزي السعودي في المملكة، كما قدمت أول منشأة لإجراءات نهاية عمر المركبة.

وتعمل منصة Exits.me، على إدارة عدد من العمليات الاستشارية للبيع والشراء بقيمة مبدئية إجمالية قدرها 250 مليون دولار أمريكي.

ويقدر حجم السوق العالمية لخدمات المساعدة على الطريق وحصة الإيرادات بنحو 23.6 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن تصل إلى حوالي 34.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.1% بين عامي 2022 و2030.

خلال التوقيع، أعرب الطرفان عن تطلعهم إلى المستقبل الواعد لعمليات الاندماج والاستحواذ في مصر، والتي من المقرر أن تزدهر مع تأسيس منصة  Exits.meخاصة أنها تأمل في الحصول على الترخيص النهائي قبل نهاية 2022 مع حصول الشركة على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية بحلول نهاية العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. تفاصيل مشروع قانون منع الممارسات الاحتكارية بعد إقراره من النواب نهائياً

"المشاط" تبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الإنمائي المشترك

الإحصاء: 29.5% زيادة فى صادرات مصر لدول حوض النيل خلال 2021

شركة السكر: 3 عروض عالمية لإنشاء مصنع للكحول باستثمارات 1.5 مليار جنيه