TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: نمد جسور التعاون مع المؤسسات العالمية لدعم النمو الاقتصادي

محمد بن راشد: نمد جسور التعاون مع المؤسسات العالمية لدعم النمو الاقتصادي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أبوظبي - مباشر: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على البيئة النموذجية للأعمال والاستثمار التي توفرها دبي، وحرصها على مد جسور التعاون مع شركائها من مؤسسات عالمية وشركات كبرى، واستحداث مسارات جديدة لدعم النمو الاقتصادي العالمي، من خلال الفعاليات الكبرى التي تنظمها.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، لمعرض "الخمسة الكبار" The Big 5 الحدث الأكبر في مجال التشييد والبناء في المنطقة وأفريقيا وجنوب آسيا، وتستمر فعاليات دورته الـ43 حتى 8 ديسمبر الجاري بمشاركة 2000 شركة من 60 دولة حول العالم مع 20 جناحاً وطنياً، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الثلاثاء.

وذكر حاكم دبي أن التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم حالياً يدعم بشكل كبير توجهات التنمية في مختلف مساراتها، لا سيما قطاع البناء والتشييد الذي استفاد من الثورة الصناعية الرابعة بتوظيف الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته لابتكار وتنفيذ مشاريع نوعية.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، أن الأداء القوي لقطاع المعارض في دبي يسهم في تحفيز الأسواق ويفتح المجال أمام خلق فرص جديدة للنمو، منوها  

واطلع خلال الجولة، على آخر تقنيات قطاع التشييد والبناء على المستويين الإقليمي والدولي، وما تقدمه الشركات العالمية من حلول تقنية حديثة في هذا القطاع الحيوي، حيث تركز الشركات العارضة خلال هذه الدورة على تقنيات التصميم والبناء والمعمار الذكي وصيانة المساحات الحضرية والخضراء والملاعب الرياضية وحلول الطاقة الشمسية والتبريد والتدفئة، وغيرها من متطلبات البناء الذكي.

وأعرب عن ارتياحه لحجم المشاركة من الشركات الإقليمية والعالمية، ما يعكس مكانة دولة الإمارات ودبي كمركز عالمي للتجارة والاستثمار، ومنصة لتبادل الأفكار والخبرات في مختلف المجالات.

وتضم الفعالية السنوية ستة معارض متخصصة تغطي منظومة القطاع بالكامل، وتجمع أبرز المهندسين المعماريين والمصممين وواضعي المواصفات في منطقة الشرق الأوسط، كما يحتضن معرض The Big 5 لعام 2022 سلسلة من القمم والجلسات الحوارية التخصصية والعروض التقديمية حول أبرز الموضوعات المتعلقة بالقطاع والمحفزة على اعتماد الحلول التقنية وتعزيز الاستدامة.