تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التمثيل التجاري: مصر تمتلك فرصاً واعدة للنفاذ إلى الأسواق الخارجية

التمثيل التجاري: مصر تمتلك فرصاً واعدة للنفاذ إلى الأسواق الخارجية
موانئ

القاهرة - مباشر: أكد الوزير مفوض تجاري ناصر حامد مدير إدارة الاتحاد الأوروبي بجهاز التمثيل التجاري أن مصر تمتلك فرص واعدة في مجال تصدير المنتجات الغذائية و الحاصلات الزراعية والنفاذ إلى الأسواق الخارجية وبصفة خاصة أسواق الاتحاد الأوروبى.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التى نظمت بفعاليات اليوم الثانى للمعرض التجارى الدولى للأغذية والمشروبات " فوود افريكا " فى دورته السابعة تحت عنوان " التصنيع الزراعى و تأثيره على صادرات القطاع الغذائى،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف حامد أن المنتجات تمر بالعديد من الاختبارات للوصول إلى سلاسل السوبر ماركت ذات العلامات التجارية العالمية الكبيرة والنفاذ الي العديد من الاسواق المختلفة في دول الاتحاد الاوربي ، وهو الأمر الذى يتطلب تعزيز مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية والبعثات التجارية للترويج للمنتجات المصرية.

وشدد على أهمية تطوير البذور والشتلات من خلال المركز القومي للبحوث وتعميق المنتج المحلي في البذور والشتلات وبناء صورة ذهنية للمنتج المصري تتمتع بجودة وانتاج عالي يساعد على زيادة الصادرات والنفاذ والمنافسة في الاسواق العالمية و الوصول الي 100 مليار دولار صادرات.

من جانبه قال الدكتور أشرف السيد ، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية إن مصر أصبحت من أكبر المصدرين للفراولة في العالم واحتلت المركز الاول للعام الثاني علي التوالي .

وأضاف انه يوجد في مصر 74 نوع مسجل من الفراولة ، وهو الامر الذى يتطلب وضع خطة واضحة في مجال صناعة وتصدير الفراولة لزيادة معدلات التصدير .

من جانبها أوضحت شنتال الصباغ ، نائب مدير عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الاهلي أن القطاع المصرفي يقوم بدور داعم ومساند للمزارعين والمصدرين من خلال دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تطوير العملية الانتاحية وزيادة معدلات التصدير.

وأشارت إلى أن البنك الاهلي يتيح أكبر محفظة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويقدم مساعدات إلى 130 ألف عميل ويمثل قطاع التصنيع الزراعي حوالى 20% من هذه المحفظة ، مؤكدةً أن مبادرة الشمول المالي للشركات سيكون لها دور كبير ومهم خلال الفترة القادمة.

من جانبه أشار تامر مسلم المدير التنفيذى وعضو مجلس ادارة مصر لإستثمار وتنمية الصادرات الى أهمية تنمية الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال استراتيجيات واضحة لصناعة المواد الغذائية والحاصلات الزراعية وفي ظل الظروف المتميزة التي يقوم بها القطاع الخاص والمزارعين ودعم الدولة المصرية للصادرات ، مشيراُ إلى أن الاستثمار في البنية التحتية يشمل التأهيل الجيد و القيمة المضافة للمنتج وزيادة تنافسيته ودراسة الاسواق وزيادة التصنيع المحلي بجودة عالية.

وأوضح بان التمويل في القطاع الزراعي يواجه صعوبات وهو ما يتطلب قيام المؤسسات المالية بتوفير اليات تمويلية ميسرة لتشجيع الاستثمار فى مجال التصنيع الزراعي .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق التنمية الحضرية: لدينا مشروعات بتكلفة 1.16 تريليون جنيه حتى 2030

بورصة مصر تقرر قيد أسهم "بورسعيد لتداول الحاويات" مؤقتاً تمهيداً للطرح

"الأهلي كابيتال" تعتزم التخارج من 3 شركات مدرجة ببورصة مصر

منصة "آي صاغة" توقف تسعير الذهب في مصر بعد تجاوز الأسعار 1800 جنيه

توجيه كويتي بإيقاف العمل بربط أنظمة القوى العاملة مع مصر