TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تفحص مستندات قيد حق اكتتاب مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

البورصة تفحص مستندات قيد حق اكتتاب مصرف أبوظبي الإسلامي مصر
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إن مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر، تقدم بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي بعدد 100 مليون حق مقابل أسهم زيادة راس مال البنك من 4 مليار جنيه إلى 5 مليار جنيه.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الزيادة قدرها 1 مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد بالإضافة إلى مصاريف اصدار بمبلغ 5 قروش للسهم.

والزيادة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في اسهم الزيادة كل بحسب نسبة مساهمتة في رأس المال، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

وأضافت البورصة أن المستندات المقدمة من البنك جارى فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة القيد.

يشار أن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر (ADIB)،  حقق صافي ربح بلغ 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.06 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الفترة إلى 7.72 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.97 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال التسعة أشهر إلى 3.4 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 1.54 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.001 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال أبوظبي الإسلامي مصر