TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة السعودية: "نون" تتقدم بطلب للاستحواذ على "نمشي"

هيئة المنافسة السعودية: "نون" تتقدم بطلب للاستحواذ على "نمشي"
صورة تعبيرية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تقدم شركة نون أيه دي هولدينجز ليمتد وشركة "نمشي هولدينج ليمتد" بطلب التركز الاقتصادي.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن الصفقة تتضمن استحواذ شركة نون أيه دي هولدينجز ليمتد على جميع حصص شركة "نمشي هولدينج ليمتد".

ودعت الهيئة العامة للمنافسة المستهلكين والمنشآت، بناء على نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/75) وتاريخ 29 جمادى الثانية لعام 1440هـ وعملا بمقتضى المادة الحادية والعشرون من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة، للمشاركة مرئياتهم حول هذا التركز الاقتصادي في مدة لا تتجاوز 15 يوما من تاريخ هذا الإعلان.

وأعلنت "إعمار"، في وقت سابق، بيع مشروعها للتجارة الإلكترونية في الأزياء "نمشي" إلى "نون"، وهي شركة تجارة إلكترونية يملكها صندوق الاستثمارات العامة ورجل الأعمال الإماراتي محمد العبار.

ووقعت شركة إعمار لإدارة مراكز التسوّق التابعة لشركة "إعمار العقارية"، في 25 أغسطس/ آب 2022، العقود النهائية اللازمة لقيام شركة إعمار ببيع كامل حصصها في شركة نمشي لصالح شركة نون لقاء مقابل نقدي إجمالي قدره 1.23 مليار درهم إماراتي (1.25 مليار ريال سعودي أو ما يعادل 334.8 مليون دولار)، مع شركة نون إيه دي هولدينجز ليمتد.

ويمثل المقابل المحدّد زيادة قيمتها 127 مليون درهم إماراتي (129.48 مليون ريال سعودي أو ما يعادل 34.57 مليون دولار) على إجمالي استثمارات إعمار لإدارة مراكز التسوّق في نمشي، بحسب بيان صحفي.

وأعلنت إعمار العقارية، في وقت سابق، عن موافقة مجلس إدارتها بشكل مبدئي على بيع شركة "نمشي" إلى شركة "نون"، شريطة موافقة مجلس إدارة الأخيرة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو إعمار العقارية يقرون صفقات "كريك هاربور" و"نمشي"

إعمار العقارية: 628.7 مليون درهم صافي ربح متوقع من بيع "نمشي"

"إعمار" الإماراتية تعلن الموافقة مبدئياً على بيع شركة "نمشي" لـ"نون"