TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الحكومة الرقمية بالسعودية ترخّص لشركتين و11 منتجاً رقمياً

هيئة الحكومة الرقمية بالسعودية ترخّص لشركتين و11 منتجاً رقمياً
هيئة الحكومة الرقمية تمنح ترخيصا ضمن الحزمة الثانية من التراخيص المرحلية العامة لأعمال الحكومة الرقمية

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الحكومة الرقمية الحزمة الثانية من التراخيص المرحلية العامة لأعمال الحكومة الرقمية.

ورخصت هيئة الحكومة الرقمية لشركتين، هما: شركة تحكم التقنية المحدودة، والشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار، بالإضافة للترخيص لـ 11 منتجاً رقمياً لتطوير وتشغيل وتقديم الخدمات لـ 8 منصات ومنتجات حكومية رقمية قائمة، وفقا لبيان للهيئة اليوم الثلاثاء.

وضمّت التراخيص المنصات والمنتجات التالية: "السجل العقاري" للشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار، و"نافذ" و"الاعتماد المهني" و"علامة التمور السعودية" لشركة تكامل، و"التحقق من السمات الحيوية (سمتي)" و"التحقق من رقم جوال المستفيد" و"النفاذ الوطني الموحد (نفاذ)" لشركتي علم وتحكم التقنية، و"التحقق من خط الاتصال الأرضي" لشركة تحكم التقنية.

وتتبع تلك المنتجات والخدمات 5 جهات حكومية وهي: وزارة العدل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والهيئة العامة للعقار، والمركز الوطني للنخيل والتمور.

وقال محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أحمد بن محمد الصويان، إن هذه التراخيص تعد أحد مخرجات مبادرة "البيئة التنظيمية التجريبية لأعمال الحكومة الرقمية" التي أطلقتها الهيئة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021م.

وأضاف الصويان، أن الهيئة تسعى من خلالها إلى رفع كفاءة وجودة المنصات الرقمية، وضمان استمرارية الأعمال، وتنظيم حقوق الملكية للمنصات والمنتجات الرقمية الحكومية، وحوكمة آلية مشاركة البيانات وأسعار الخدمات التي تُقدّم من خلالها؛ بما يسهم في تحسين البيئة الاستثمارية لدعم رواد الأعمال، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، تحقيقاً للتوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن الهيئة أصدرت الحزمة الأولى من التراخيص المرحلية لأعمال الحكومة الرقمية لثلاث شركات تقنية في منتصف يونيو/ حزيران من العام الحالي، وذلك لتطوير وتشغيل 15 منصة ومنتجاً حكومياً رقمياً قائماً.

هيئة الحكومة الرقمية ترخّص لشركتين و 11 منتجاً رقمياً لتقديم أعمال الحكومة الرقمية

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تفوز بمزاد الطيف الترددي للشبكات غير الأرضية لمدة 15 عاماً

مجلس الوزراء السعودي يُقر الميزانية العامة لـ2023.. الأربعاء المقبل

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" أولى الوجهات البحرية في نيوم

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب