تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أرامكو السعودية: تحول الطاقة لن يتم دون إنتاج مواد متطورة

رئيس أرامكو السعودية: تحول الطاقة لن يتم دون إنتاج مواد متطورة
رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، في منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)

الرياض ـ مباشر: أكّد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين بن حسن الناصر، أن تحول الطاقة العالمي يستلزم حدوث تحول موازٍ في إنتاج المواد التي تستخدم في قطاعات الإنشاء والتصنيع؛ وهو ما يمكن تسميته "تحول المواد".

وأضاف الناصر، خلال منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" الذي ينعقد للمرة الأولى في السعودية، أن هناك فرصة كبرى لقطاع الكيميائيات في المملكة ومنطقة الخليج وحول العالم لأن يضطلع بدورٍ كبيرٍ في إنتاج مواد متطورة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن هناك جوانب ثلاثة ينبغي العمل بشأنها، وهي تعزيز وتسريع وتيرة الجهود في الابتكار لقطاع الكيميائيات لتطوير مواد جديدة تستخدم على نطاق واسع في قطاع البناء والتصنيع وتكون أكثر قوة واستدامة، ومادتها الخام من البوليمرات، مع تقليل تكلفة إنتاجها بحيث تكون منافسة في الأسعار، ومكملة للمواد التقليدية (كالحديد والخرسانة) مع تميّزها في الأداء.

كما لفت إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن نمو الاقتصاد العالمي خلال الـ 30 سنة المقبلة ونمو عدد السكان في العالم سينتج عنه زيادة كبيرة في الطلب على المواد التقليدية.

وبين الناصر أن الجوانب الثلاثة تشمل إنشاء مركز لأبحاث وتطوير المواد الجديدة في المملكة لزيادة حدود الابتكار من خلال التعاون العالمي، كما أن هناك فرصة للاستمرار والنمو في قطاع الكيميائيات مع توفر الوقود والمواد الخام، وبنية تحتية داعمة على نطاق واسع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تخفض سعر بيع الخام الخفيف لآسيا في يناير لأدنى مستوى خلال 10 أشهر

أرامكو السعودية تكمل 3 صفقات استحواذ في بولندا.. وتوقع اتفاقية لبيع النفط الخام

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم

وزير الطاقة: أرامكو وسابك تخططان لبدء مشروع تحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات