تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السكر للصناعات التكاملية: نستهدف إنتاج 1.1 مليون طن سكر من القصب والبنجر

السكر للصناعات التكاملية: نستهدف إنتاج 1.1 مليون طن سكر من القصب والبنجر
السكر

القاهرة - مباشر: قال اللواء عصام البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الشركة تستهدف إنتاج نحو 1.1 مليون طن من السكر في موسم السكر الذي يبدأ في منتصف يناير المقبل.

وأضاف البديوي في تصريحات له على هامش مشاركته في فاعليات معرض فود افريقيا أن المستهدف توريد نحو 8 ملايين طن قصب ،وذلك لإنتاج ما يتراوح من 850 إلى 900 ألف طن سكر بالإضافة إلى 150 طن سكر من البنجر،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالدراسة التى قام بها تحالف دولي 4 شركات (سيجمان ،وبي ام اية ،وماين كيبتال،ورونالد بيرجر) لتطوير الشركة قال البدوي تم الانتهاء من الدراسة وبدأت الشركة في تنفيذ الجانب الإداري حيث تم تقسيم الشركة الى نصفين الأول لصناعة السكر والثاني للصناعات التحويلية، الأمرالذى حقق طفرة في المتابعة وسيطرة على الانتاج وتحسين للمنتج والمبيعات.

وأضاف أن الدراسة أوصحت بضرورة انشاء قطاع لترشيد الطاقة لان الطاقة المستهلكة بالشركة تحمل طن السكر تكاليف مرتفعة فلابد من تواجد شخص مسؤول عن ترشيد مصانع الشركة بالكامل وفقا لآليات العمل المنضبط .

وأشار الى أن الدراسة أوصت أيضا بضرورة إعادة توظيف العمالة التى أضيفت للشركة بعد 2011 قرابة 9 آلاف موظف ويتم حاليا تدريبهم وتأهيلهم على كافة الأعمال الفنية داخل المصانع للدفع بيهم.

وحول خطة الشركة لتطوير شركة قنا للورق التابعة لها قال بديوي إن هناك خطة شاملة للتطوير من ناحية الخامات المستخدمة في إنتاج الورق من خلال التوسع في استخدام الورق الكرافت بدلا من الورق الأبيض وذلك لتراجع الطلب عليه في ظل الثورة المعلوماتية والتى زاد فيها استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أنه جاري العمل على إيجاد بدائل للب الخشب من المنتجات المحلية الزراعية لإنتاج الورق مشيرا إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم إنتاجها بعد تغيير المنتج

وفيما يتعلق بمصنع الخميرة التابع للشركة قال البديوي إنه جاري عمل دراسة جدوى لتطوير المصنع من خلال تعديل وتطوير خطوط الانتاج ومضاعفة الطاقة الانتاجية لها لتبلغ 80 طن يومي مقارنة بنحو 40 طن يومي حاليا وذلك بتكلفة تصل إلى 20 مليون دولار مشيرا الى أن الهدف تحسين جودة الإنتاج لمنافسة الأصناف المتواجدة في السوق المصري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق التنمية الحضرية: لدينا مشروعات بتكلفة 1.16 تريليون جنيه حتى 2030

بورصة مصر تقرر قيد أسهم "بورسعيد لتداول الحاويات" مؤقتاً تمهيداً للطرح

"الأهلي كابيتال" تعتزم التخارج من 3 شركات مدرجة ببورصة مصر

منصة "آي صاغة" توقف تسعير الذهب في مصر بعد تجاوز الأسعار 1800 جنيه

توجيه كويتي بإيقاف العمل بربط أنظمة القوى العاملة مع مصر