تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الصين يقوم بزيارة رسمية للسعودية.. وقمة مرتقبة مع خادم الحرمين وولي العهد

رئيس الصين يقوم بزيارة رسمية للسعودية.. وقمة مرتقبة مع خادم الحرمين وولي العهد
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول 2022م.

وقالت الخارجية، في بيان لها، إن زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة تأتي بدعوةٍ من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتعزيزاً للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة بجمهورية الصين.

وأضافت الخارجية، أن الزيارة سيُعقد خلالها قمة (سعودية - صينية) برئاسة خادم الحرمين الشريفين، ورئيس جمهورية الصين الشعبية، ومشاركة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكشفت وزارة الخارجية، أن برنامج الزيارة سيتضمن حضور رئيس الصين (قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية)، و(قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية)؛ وذلك بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية، ويأتي ذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية، مع جمهورية الصين الشعبية.

ولفتت الخارجية، إلى أنه سيتم خلال القمتين مناقشة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في كافة المجالات، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يُقر الميزانية العامة لـ2023.. الأربعاء المقبل

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" أولى الوجهات البحرية في نيوم

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب

السعودية تخفض سعر بيع الخام الخفيف لآسيا في يناير لأدنى مستوى خلال 10 أشهر

إطلاق مبادرة لتحفيز الاستثمار بالقطاع الصناعي السعودي وزيادة المحتوى المحلي